حكايات أمم إفريقيا| سحر مالي وقصة اعتقال مدرب الكاميرون في 2002

تاريخ النشر: 07/01/2024
90
منذ 8 شهور
نكونكو مدرب حراس الكاميرون 2002

تستمر حكايات أمم إفريقيا، التي يقدمها موقع “ كورابيا” لمتابعيه، في ظل اقتراب انطلاق النسخة 34 من البطولة على أراضي ساحل العاج في الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير.

والحديث في هذه الحلقة سيتناول منتخب الكاميرون في بطولة 2002 التي أقيمت بمالي، والموعد في نصف النهائي أمام صاحب الأرض.

اقرأ أيضا

بشري سارة لجماهير الزمالك.. حل أزمة القيد

مهاجم الأهلي الجديد .. أزمة قلبية وأرقام مقلقة لوسام أبو علي

وبدأت القصة عندما تأهل منتخب الكاميرون لمواجهة مالي صاحب الأرض والجمهور في الدور نصف النهائي، ولكن ما حدث قبل المباراة أمر لا يصدق على الاطلاق.

نكونكو

وقبل بداية المباراة بين المنتخبين، شاهد توماس نكونكو مدرب حراس مرمى منتخب الكاميرون أثناء الإحماء، أحد أفراد الشرطة وهو يرش الملعب بمادة غريبة، الأمر الذي جعله يتجه إليه بشكل سريع.

وعند وصوله للشرطي، اشتبك الثنائي، بسبب معرفة مدرب حراس مرمى الأسود في ذلك الوقت، أن الماده التي يقوم برشها الشرطي تستخدم في السحر، ويرغب في نشرها في الملعب بالكامل، وهو ما رافضه نكونكو.

نكونكو

وبعد تصاعد الأمر بين الثنائي، توجه بأقي أفراد الشرطة إلى مدرب الكاميرون، وتم إلقاء القبض عليه، ولذلك رفض منتخب الأسود خوض المباراة.

القبض على نكونكو

وخلال المفاوضات بين الطرفين تم اطلاق سراح نكونكو، وخاض المنتخب الكاميروني المباراة أمام مالي، ونجح في تحقيق الفوز، والتأهل للمباراة النهائية.

ونجح منتخب الكاميرون في تحقيق اللقب، بعد الفوز على السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

حمل تطبيق كورابيا الآن