وسام أبو علي.. خامس لاعب فلسطيني يرتدي قميص الأهلي

تاريخ النشر: 06/01/2024
1641
منذ 8 شهور
وسام أبو علي

ينتظر الدوري المصري وافد فلسطيني جديد يرتدي قميص الأهلي، ويأمل جمهور القلعة الحمراء أن يكون وسام ابو علي القادم من الدوري الدنماركي من أبرز الفلسطنيين الذين لعبوا فى الدورى المصرى على مدار السنوات الماضية.

وأنهى الأهلي مفاوضاته رسميا مع نادي سيريس السويدي من أجل التعاقد مع المهاجم الدنماركي من أصول فلسطينية وسام أبو علي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

اقرأ أيضا

تقارير سويدية تعلن تعاقد الأهلي مع وسام أبو علي رسميا

الأهلي يحسم صفقة وسام أبو علي رسميًا.. تفاصيل مالية مثيرة

وسام ابو علي سيكون اللاعب الخامس الذي يدخل إلى القلعة الحمراء، وسبقه كل من مروان كنفاني وعماد أيوب ومحمد سمارة ورمزي صالح.

كنفاني هو حارس مرمى الأهلي، وأحد أبرز نجومه في فترة الستينيات، انضم للفريق من صفوف الأهلى السورى عام 1961.

واستمر كنفاني في اللعب ضمن صفوف الفريق الأحمر، حتى الحصول على شارة القيادة عام 1969 ليصبح أول قائد للأهلي غير مصري.

ولعب كنفاني مع عدد من اللاعبين الأبرز في تاريخ النادي الأهلي، مثل: صالح سليم، وفاروق الضظوي، وميمى الشربيني، ومحمود الجوهري، وطه إسماعيل، وغيرهم.

في حين كان سمارة أحد أبرز اللاعبين الفلسطينيين في الدوري المصري، حيث لعب لأندية بتروجت من 2006 حتى عام 2009، ثم انتقل للمقاولون العرب حتى موسم 2012، ليخوض موسما واحدًا مع الداخلية، ومنه إلى غزل المحلة، حتى رحل في موسم 2015 إلى فريق الأمعري الفلسطيني، لتنتهي رحلته مع الدوري المصري.

وخاض سمارة في الدوري المصري طيلة 9 سنوات 107 مباريات بالدوري، و8 مباريات بالكأس، سجل خلالها 13 هدفا.

وحرمت الإصابة عماد أيوب الموهبة الرائعة بناشئي الأهلي من استكمال مسيرته مع العملاق القاهرى حيث كان يتوقع أن يكون أحد أبرز مهاجمى الأحمر ليرحل عنه ويلعب فى أندية أهمها الترسانة وجولدي.

رمزي صالح هو الآخر انضم للنادي الأهلي، قادما من نادي شباب جابلية الفلسطيني عام 2008 لتعويض رحيل عصام الحضري لنادي سيون السويسري.

وخاض رمزي صالح مع الأهلي 15 مباراة، وشارك مع الأهلي في حصد لقبي الدوري، ودوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

كما لعب رمزي صالح مع أندية سموحة، والمصري، والمقاصة، والأسيوطي، وانضم هذا الصيف لنادي الجونة

يذكر أن قائمة اللاعبين الفلسطينين فى الدوري المصري في الفترة الأخيرة ضمت عدد كبير مثل: خالد النبريص لاعب الإسماعيلي، محمد بلح لاعب المصرى، ياسر حامد لاعب المصري، محمود وادي لاعب بيراميدز، صالح حشاده لاعب فيوتشر، مصعب البطاط لاعب سيراميكا، محمد صالح لاعب إيسترن كومباني.

حمل تطبيق كورابيا الآن