طريق الأهلى.. فلومينينسي يكمل عقد المتأهلين لكأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 05/11/2023
4
منذ 10 شهر
فلومينينسي

أتضح طريق الأهلى المحتمل في بطولة كاس العالم الأندية المقرر اقامتها بالسعودية الشهر المقبل بعد تأهل فلومينينسي البرازيلي للبطولة على إثر حصده لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 لأول مرة في تاريخه بالفوز على بوكا جونيورز في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 بعد الوصول لشوطين إضافيين.

وسيشارك الفريق البرازيلي في نهائيات كأس العالم للأندية 2023 و2025 على الترتيب.

سيواجه فلومينينسي الفائز من الأهلي أو اتحاد جدة السعودي أو أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل.

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن جدول مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد القرعة التى أقيمت في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح بين فريقى اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، في حالة تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.

فيما أسفرت القرعة عن مواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة أوراوا الياباني و ليون المكسيكي في الدور نصف النهائى.

حمل تطبيق كورابيا الآن