انفراد كورابيا| مهند لاشين يعوض كوكا بقائمة المنتخب بكأس إفريقيا

تاريخ النشر: 03/01/2024
134
منذ 8 شهور
مهند لاشين

استدعى روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مهند لاشين لاعب وسط فريق بيراميدز للإنضمام إلى قائمة المنتخب التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وجاء استدعاء مهند لاشين لقائمة المنتخب، بسبب استبعاد احمد نبيل كوكا لاعب الأهلي، بعدما تعرض الأخير للإصابة بقطع في أربطة القدم.

اقرأ أيضا

منافس مصر .. أزمة مفاجئة في معسكر غانا وغضب بين اللاعبين

خاص|إنبي يكشف حقيقة انتقال البلعوطي إلى الزمالك ..وموقف محمد حمدي

وعلم "كورابيا" وفقاً لمصدر داخل منتخب مصر، أن روي فيتوريا استقر على مهند لاشين، ليكون بديلاً لكوكا بشكل رسمي، وسوف ينضم اللاعب إلى معسكر المنتخب المصري بداية من غد الجمعة.

ويمتلك لاعب بيراميدز الكثير من الخبرات الدولية بفضل مشاركته رفقة المنتخب في عدة محافل دولية خلال فترة قيادة البرتغالي كارلوس كيروش للفراعنة، وهو ما دفع مدرب المنتخب للاستقرار على ضمه للقائمة بشكل رسمي.

ويقدم مهند لاشين مستوى مميز للغاية مع بيراميدز منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي فيوتشر حيث بات أحد الأعمدة الأساسية للسماوي، بفضل أدائه الثابت والمميز.

كورابيا ينفرد بتفاصيل اختيار مهند لاشين بديلاً أحمد نبيل كوكا

وشهد معكسر المنتخب المصري انقسام كبير بين أعضاء الجهاز الفني، حول بديل أحمد نبيل كوكا، بعدما تم الاستقرار على ثلاث بدلاء وهم عبدالله السعيد ومهند لاشين ثنائي بيراميدز، بالإضافة إلى أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب يفاضل بين ثلاثة لاعبين للاستعانة بأحدهم بشكل رسمي، بعدما قام الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب جواز السفر الخاص بالثلاثي من قبل أنديتهم.

ورأى بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري ضرورة الاستعانة بلاعب بيراميدز عبدالله السعيد بديلاً لكوكا، بسبب امتلاك اللاعب للخبرات الدولية والإفريقية، بالإضافة إلى أنه سيكون قائدٍا لصفوف المنتخب، بعدما شارك في كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات من قبل.

في المقابل، حاول البعض إقناع روي فيتوريا بضم أكرم توفيق نجم الأهلي، لقائمة المنتخب، خاصة وأن اللاعب يلعب في أكثر من مركز، وسيفيد الفريق في مركز خط الوسط أو بمركز الظهير الأيمن.

وتطرق البعض للحديث عن مهند لاشين، وضرورة انضمامه لقائمة المنتخب، بعدما ظهر اللاعب بمستوى مميز للغاية مع فريق بيراميدز هذا الموسم، كما أنه يعرف المنتخب المصري جيدًا، وسبق له المشاركة في البطولة الإفريقية خلال النسخة الماضية.

وفي النهاية حسم روي فيتوريا قراره النهائي بخصوص بديل أحمد نبيل كوكا، بعدما استقر على انضمام مهند لاشين للقائمة النهائية، وهو ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي.

حمل تطبيق كورابيا الآن