خاص| أسباب تواجد كهربا وكوكا بقائمة منتخب مصر واستبعاد محمد شريف

تاريخ النشر: 30/12/2023
75
منذ 8 شهور
منتخب مصر

كشف المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أفريقيا القادمة، والتي تنطلق في الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير القادم.

اقرأ أيضا

خاص| بالأسماء .. فيتوريا يستقر على هجوم المنتخب في أمم إفريقيا

فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا 2024 رسميًا

وشهدت قائمة منتخب مصر تواجد الثنائي محمود كهربا وأحمد حسن كوكا في قيادة خط هجوم المنتخب المصري في البطولة، بجانب مصطفي محمد مهاجم نانت الفرنسي.

وتوصل كورابيا إلى أسباب تواجد كهربا وكوكا في قائمة المنتخب، واستبعاد رباعي هجوم الدوري المصري مصطفى زيكو، أحمد ياسر ريان، أسامة فيصل وأحمد أمين أوفة، بالإضافة إلى استبعاد محمد شريف مهاجم الخليج السعودي.

وكان السبب وراء قرار فيتوريا بضم محمود كهربا وأحمد حسن كوكا لقائمة المنتخب، هو امتلاك الثنائي للخبرات الدولية والإفريقية مع منتخب مصر، بالإضافة إلى أن الثنائي سبق وأن شارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

بالمقابل كان السبب الأبرز وراء استبعاد الرباعي ( مصطفى زيكو - أحمد ياسر ريان - أسامة فيصل- أحمد أمين قفة )، بسبب قلة خبراتهم الدولية.

كما علم كورابيا أن تراجع مستوى محمد شريف وكثرة إهدار الفرص مع الخليج السعودي، كانت سبب كبير وراء قرار روي فيتوريا باستبعاد اللاعب من قائمة المنتخب النهائية.

الجدير بالذكر أن قائمة المنتخب المصري التي ستشارك في كأس الأمم الإفريقية قد جاءت على النحو التالي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبوجبل - محمد صبحي

- خط الدفاع: أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح - محمد حمدي.

- خط الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مروان عطية - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة.

- خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود عبدالمنعم كهربا - أحمد حسن كوكا.

حمل تطبيق كورابيا الآن