فيتوريا: أرحت ضميري مع عبد الله السعيد وهذا سبب استبعاد الشحات

تاريخ النشر: 30/12/2023
53
منذ 8 شهور
عبد الله السعيد

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، عن اختياراته في القائمة النهائية لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وأوضح فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "أقدر عبد الله السعيد جدا كلاعب كرة قدم، ووقت كتابة القائمة المبدئية، كنت أريد عدم الانتظار حتى الفرصة الأخيرة للبحث عن لاعب يشبه أسلوب عبد الله السعيد، قدرت جاهزية السعيد للمشاركة، وقمت بضمه في القائمة المبدئية، حتى لا أنهي التفكير فيه حتى وقت القائمة النهائية".

اقرأ أيضا

منتخب مصر للكرة الشاطئية يعسكر غدا استعدادا لكأس العالم 

إنفراد كورابيا| ننشر أسماء 21 مستبعدًا من قائمة منتخب مصر

وأضاف: "كنت أريد أن أريح ضميري حتى إصدار القائمة النهائية، وفي النهاية أنا سعيد جدا بعناصر القائمة النهائية" 

وعن استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي قال: "اللاعب مازال تحت الفحص الطبي، وسيخضع لاختبار طبي لمعرفة تفاصيل إصابته، والوقت ضيق، ليس لدينا وقتا وكان لابد من إصدار القائمة النهائية"

وبالنسبة لضم أحمد الشناوي حارس بيراميدز قال: "حارس لديه مقدرة وكفاءة عالية، وهو اختياري ومن الأشخاص التي أقدرها جدا لمنتخب مصر، واخترت 4 حراس لثقتي في الرباعي حال تواجد أي واحد من الرباعي في اللقاء" 

 

 

وجاءت القائمة النهائية كالتالي : حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

ويستهدف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، والتى يشارك فيها 24 منتخباً.

طريق منتخب مصر إلى نهائى بطولة أمم أفريقيا لن يكون مفروشًا بالورود، إذ من المنتظر أن يواجه العديد من المنافسات القوية مع أبرز منتخبات القارة السمراء فى رحلة البحث عن اللقب القارى الثامن فى تاريخ الكرة المصرية.

ويقص منتخب مصر مرحلة المجموعة فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهي مباريات في المجموعة أمام الرأس الأخضر.

حمل تطبيق كورابيا الآن