خاص| أسباب صدام كولر مع ديانج واقتراب رحيله عن الأهلي.. مفاجآة

تاريخ النشر: 28/12/2023
182
منذ 8 شهور
ديانج

شهدت الأسابيع الماضية توتر العلاقة بين المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، ولاعب الوسط المالي أليو ديانج.

ويغيب أليو ديانج عن تشكيلة الأهلي خلال المباريات الآخيرة، وخاصة خلال مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لم يشارك ديانج سوى في دقائق قليلة خلال مباراة اتحاد جدة السعودي، بينما تواجد على مقاعد البدلاء خلال مباراتي فلومينينسي البرازيلي وأوراوا الياباني.

اقرأ أيضا

الأهلي ضد فيوتشر.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقناة الناقلة

عبدالحفيظ يحذر لاعبي الأهلي قبل السوبر: جنش قاري على المرمى

ويكشف كورابيا وفقاً لمصدر داخل النادي الأهلي، عن أسباب الخلافات الحالية بين  مارسيل كولر وأليو ديانج، والتي تسببت باستبعاد لاعب الوسط المالي من تشكيلة الفريق الأساسية، بعدما كان يتواجد باستمرار في قيادة خط وسط الفريق الأحمر.

وأكد مصدر بالأهلي أن العلاقة بين مارسيل كولر وأليو ديانج جيدة، ولا توجد أزمة بين اللاعب والمدرب، لكن قرار استبعاده من تشكيلة الفريق، جاء بسبب بعض القرارات الفنية الخاطئة، والتي قام بها ديانج خلال المباريات.

وتابع: بداية الخلاف بين الطرفين كان خلال مباراة الأهلي ضد شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت أخطاء كارثية من قبل أليو ديانج، حيث كان أبرزها عدم تمرير الكرة لزملائه بطريقة صحيحة، وتمركز اللاعب الخاطئ، بالإضافة إلي تراجع مستواه بشكل عام.

وقال المصدر إن كولر قرر عدم الدفع بديانج واستبعاده من المباريات، بسبب أحد الكرات التي طلب فيها المدرب تمريرها إلى بيرسي تاو خلال مباراة شباب بلوزداد، لكن اللاعب قرر الإحتفاظ بالكرة ليقوم بتمريرها بعد ذلك إلا أحد لاعبي الخصم، وسط دهشة كبيرة ظهرت على وجه مارسيل كولر.

ويقترب أليو ديانج من الرحيل عن الأهلي في الميركاتو الشتوي، وخاصة إلى أحد أندية الدوري القطري، في ظل رغبة اللاعب في المشاركة بالمباريات، واعتماد كولر على أحمد نبيل كوكا في خط وسط الأهلي بشكل أساسي.

ويستعد الأهلي لملاقاة فريق مودرن فيوتشر مساء اليوم الخميس، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب "ستاد محمد بن زايد" في دولة الإمارات.

حمل تطبيق كورابيا الآن