الهبوط من القمة إلى القاع..كيف تغيرت هوية تشيلسي ومانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 24/12/2023
73
منذ 8 شهور
تشيلسي

تراجعت نتائج فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد على مستوى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل كبير هذا الموسم، الأمر الذي تسبب في ابتعاد الفريقين عن المنافسة على لقب البريميرليج موسم 2024/2023.

وشهدت مباريات الإسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري، خسارة اليونايتد أمام وست هام بهدفين دون رد، بالإضافة إلى تعرض تشيلسي للهزيمة أمام فريق ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا

ويستهام يعمق جراح مانشستر يونايتد ويهزمه 2 -0 في البريميرليج

كأس كاراباو: تشيلسي يقصي نيوكاسل وفولهام يفوز على إيفرتون

ويقدم لاعبي الفريقين مستويات كارثية في جميع البطولات خلال السنوات الآخيرة، خاصة بعد خروج اليونايتد من بطولة دوري أبطال أوروبا بمرحلة دور المجموعات، وفشل تشيلسي في التأهل إلى أي بطولة أوروبية هذا الموسم.

ويكشف كورابيا في السطور التالية، عن أسباب هبوط فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي من قمة المنافسة على البطولات المحلية والقارية، إلى البحث عن مركز مؤهل إلى البطولات الأوروبية.

مانشستر يونايتد

يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 28 نقطة، بعدما تعرض للخسارة في ثمانية مباريات وتعادل في مباراة، وحقق الفوز خلال تسعة مباريات فقط، بعد مرور 18 جولة على انطلاقة البريميرليج هذا الموسم.

ويعاني اليونايتد بشكل كبير من كثرة تغيير المدربين خلال السنوات الآخيرة، بالإضافة إلى التعاقد مع لاعبين بمبالغ خيالية، لم يتمكنو من صناعة الفارق مع النادي الإنجليزي، فضلاً عن الفوضى التي يعيشها النادي على المستوى الإداري في السنوات الآخيرة.

وإضافة إلى ذلك، فإن تراجع نتائج الفريق خاصة الموسم الحالي، جاءت بسبب كثرة خلافات المدرب الهولندي "إيريك تين هاج" مع لاعبي الفريق، والتي كان أبرزها رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقراره بإبعاد جادون سانشو عن المشاركة في المباريات مع الفريق وعرضه للبيع.

وعلى الرغم من فوز اليونايتد بلقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، وكونه أكثر الأندية تحقيقاً للبطولة الإنجليزية، إلا أنه لم يتمكن من الفوز بلقب البريميرليج منذ عام 2012.

كما يغيب مانشستر يونايتد عن التتويج بالبطولات القارية خلال السنوات الآخيرة، حيث كانت أخر بطولة حققها الفريق هى بطولة الدوري الأوروبي عام 2016، حيث فشل اليونايتد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا منذ أكثر من عام 2008.

تشيلسي

ويأتي تشيلسي في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 22 نقطة، حيث لعب الفريق 18 مباراة حتى هذه اللحظة، حقق الفوز في 6 مباريات فقط، بينما تعرض للهزيمة 8 مرات، وتعادل في أربعة مباريات.

ويغيب تشيلسي عن منصات التتويج منذ فترة كبيرة للغاية، حيث لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي منذ موسم 2017/2016.

كما يعاني تشيلسي على الصعيد الأوروبي منذ فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، ليبتعد عن المشاركة في البطولات الأوروبية بشكل مستمر منذ ذلك الوقت.

وعلى الرغم من قيام إدارة تشيلسي بإنفاق مع يزيد عن مليار يورو خلال فترتي الانتقالات الماضية، إلا أن الفريق لم ينجح في العودة إلى المنافسة على البطولات من جديد، وسط نتائج كارثية وتراجع مستمر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

حمل تطبيق كورابيا الآن