خاص| 5 تغييرات بتشكيل الأهلي ضد سيراميكا..عودة ديانج وإراحة معلول

تاريخ النشر: 24/12/2023
119
منذ 8 شهور
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض منافسات بطولة السوبر المصري للأبطال بنظامها الجديد، عقب نهاية مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وتقام بطولة السوبر المصري لأول مرة بمشاركة أربعة أندية، وهى كلاً من الأهلي وبيراميدز ومودرن فيوتشر وسيراميكا كليوباترا.

اقرأ أيضا

الأهلي في المونديال|مولد نجم جديد .. غضب ديانج ولقطة مثيرة لعاشور

الأهلي ضد سيراميكا| تشكيل الأحمر المتوقع والموعد والقنوات الناقلة

وسيلتقي بيراميدز أمام فيوتشر في الدور نصف النهائي من البطولة، بينما سيلعب الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، وسيتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية، بينما سيلعب الفريق الخاسر من المباراتين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعلم كورابيا أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، يخطط لإجراء خمسة تغييرات بتشكيلة الفريق الأساسية، التي ستبدأ مباراة الفريق القادمة ضد سيرميكا كليوباترا في السوبر المصري.

وسيعود لاعب الوسط المالي أليو ديانج لتشكيلة الأهلي الأساسية من جديد، بعدما غاب عن الفريق خلال مباراتي فلومينينسي البرازيلي وأوراوا الياباني بمونديال الأندية، بالإضافة إلى مشاركته لدقائق معدودة أمام الاتحاد السعودي.

كما سيشهد وسط ملعب الأهلي مشاركة أكرم توفيق إلى جانب أليو ديانج، بالإضافة إلى إمكانية الدفع بعمرو السولية منذ بداية اللقاء.

وفي الخط الأمامي، سيدفع كولر بطاهر محمد طاهر بدلاً من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، كما سيتواجد رامي ربيعة في خط الدفاع، رفقة لاعب من الثنائي الأساسي محمد عبدالمنعم أو ياسر إبراهيم.

وسيدفع المدرب السويسري أيضاً بالظهير الأيسر الشاب كريم الدبيس في تشكيلة الأهلي، من أجل إراحة التونسي على معلول، الذي شارك في جميع مباريات الأهلي بمونديال الأندية.

ويفكر كولر بإراحة أحمد نبيل كوكا ومروان عطية وعلي معلول وبيرسي تاو وياسر إبراهيم أو محمد عبدالمنعم، خلال مباراة سيراميكا كليوباترا، بينما سيعود الخماسي للتشكيل الأساسي في حالة نجح الأهلي في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة السوبر المصري.

ويستضيف ملعب "ستاد محمد بن زايد" بدولة الإمارات، مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها مساء غداً الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

حمل تطبيق كورابيا الآن