خاص كورابيا.. الزمالك ينهى الاتفاق مع صفقة إيفوارية في المغرب

تاريخ النشر: 23/12/2023
2587
منذ 8 شهور
روجر أهولو

أنهى مسئولو نادي الزمالك، اتفاقهم المبدئي مع اللاعب الإيفواري "روجر أهولو" لاعب وسط الرجاء المغربي، وذلك لتدعيم صفوف الفريق في يناير المقبل، حال إنهاء أزمة القيد التي تعيق الفارس الأبيض عن اتمام تعاقداته الجديدة.

وكشف مصدر في الزمالك لـ"كورابيا": "هناك اتفاق مع الرجاء المغربي واللاعب ووسطاء في الصفقة بشكل مبدئي، وتم التطرق لقيمة الصفقة وانهاء كافة الأمور المتعلقة براتب اللاعب، لكن سيبقى تنفيذ هذا الاتفاق رهن حل أزمة القيد".

اقرأ أيضا

قالوا عن الزمالك| الأعلي شعبية في الخليج.. ومصير نداي وسامسون

خوفاً من الزمالك وبيراميدز.. كواليس إعتذار الأهلي عن كأس الرابطة

وأوضح المصدر أن نفى مسئولى الرجاء لوجود اتفاق بشأن الصفقة أمر طبيعي، في الوقت الوظروف الراهنين، لأن الاتفاق لم يصل لمرحلة توقيع العقود، خاصة أن اللاعب والرجاء يعرفان الأزمة الخاصة بالقيد".

ويسعى الزمالك للاستفادة من خدمات أهولو، الذى يجيد اللعب فى مركز الوسط المدافع، حيث يأمل النادى فى تعزيز صفوفه بلاعبين جدد، من أجل المنافسة على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال المصدر لـ"كورابيا"، إن عقد اللاعب الإيفواري ينتهي مع الرجاء فى صيف 2025، كما أن قيمته السوقية تبلغ مليون يورو، ويحمل جنسية توجو بجانب الجنسية الإيفوارية، ورحب باللعب في الدوري المصري وخاصة فريق الزمالك، الذى يحظى بأهمية قصوى عند اللاعب كخيار أول حال الرحيل عن الرجاء".

وتحسم حل أزمة إيقاف القيد داخل نادي الزمالك، حال نجاح المجلس في التصرف بشأنها، العديد من الأمور في ملف الراحلين عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وكلف مجلس إدارة نادى الزمالك، عمرو أدهم عضو مجلس الإدارة بملف القضايا الخارجية، وبالفعل يتواصل حاليًا مع إدارة نادى سبورتنج لشبونة، لحل الأزمة المثارة بشأن اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا حتى يستطيع الفريق قيد صفقات جديدة وبجانب حل الأزمات الأخرى.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أصدر قرارًا خلال الفترة الماضية، بحرمان الزمالك من القيد، لحين سداد الغرامة الخاصة بـ«شيكابالا»، قائد الفريق، لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي، البالغة 1.5 مليون دولار، بجانب الغرامة المستحقة لصالح بنجامين أتشيمبونج، لاعب النادي السابق، البالغة 270 ألف دولار، وحق الرعاية المستحق لنادي وادي دجلة، في صفقة انتقال السنغالي إبراهيما نداي، البالغ قيمتها 7500 دولار، وحق الرعاية المستحق لنادي «ليون 36» النيجيري، في صفقة انتقال سامسون أكينولا، البالغ 11.8 ألف دولار.

حمل تطبيق كورابيا الآن