ليفربول ضد آرسنال| قمة في البريميرليج اليوم لتحديد بطل الشتاء

تاريخ النشر: 23/12/2023
42
منذ 8 شهور
محمد صلاح ليفربول

يستقبل ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، قمة الكرة الإنجليزية بين ليفربول ضد آرسنال ضمن مباريات الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي.

ليفربول سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، وسيسعى للتسلح بعامل الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة كاملة، وخطف صدارة الدوري من آرسنال.

اقرأ أيضا

شوط أول سلبي بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

فان دايك يقود تشكيل ليفربول ضد وست هام بكأس كاراباو وصلاح بديلا

بينما آرسنال تمكن من تحقيق فوزًا هامًا، في الجولة الماضية على حساب برايتون، وسيعمل على مواصلة الانتصارات للاحتفاظ بصدارة ترتيب البريميرليج.

ويتصدر آرسنال الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، بالتساوي مع أستون فيلا.

ويرغب ليفربول في عودة انتصاراته على آرسنال، بعدما عجز عن تحقيق ذلك في الموسم الماضي، الذي شهد خسارته 2-3، قبل أن يتعادلا 2-2 في أنفيلد، وقبل مواجهتي الموسم الماضي، كان ليفربول يملك اليد العليا دائما ضد آرسنال بعد ما هزمه في آخر 4 مواجهات.

وشارك محمد صلاح في 23 مباراة مع ليفربول بجميع البطولات هذا الموسم، حيث أحرز 14 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة، علما بأنه يحتل وصافة هدافي البريميرلج برصيد 11 هدفا، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي.

ويأمل صلاح في هز شباك آرسنال للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل في الجانرز في أبريل الماضي بأنفيلد.

وكان آرسنال أول فريق يهز صلاح شباكه بالملاعب الإنجليزية مع فريقه السابق تشيلسي في سداسية موسم 2013-2014، ثم استقبل الجانرز 9 أهداف من الفرعون المصري، الذي قدم أيضا 4 تمريرات حاسمة خلال 15 مباراة.

في المقابل يبحث آرسنال عن انتصاره الأول في ملعب ليفربول بالدوري منذ 2 سبتمبر 2012، عندما فاز 2-0 تحت قيادة مدربه الفرنسي الأسبق أرسين فينجر.

وعجز بعدها عن تحقيق أي فوز في آخر 10 لقاءات بينهما في أنفيلد بالدوري حيث حقق ليفربول 7 انتصارات، وتعادلا 3 مرات.

ويدرك لاعبو آرسنال أن الفوز على ليفربول سيدعم كثيرا حظوظ الفريق في التتويج باللقب هذا الموسم، حيث سيبتعد حينها بفارق 4 نقاط أمام الريدز.

حمل تطبيق كورابيا الآن