الأهلي يتقدم على أوراوا الياباني 2 -0 في الشوط الأول

تاريخ النشر: 22/12/2023
49
منذ 8 شهور
بيرسي تاو

أنهى فريق الأهلي الشوط الأول أمام أوراوا اليابانى، متقدما بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الجمعة، على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، لتحديد صاحب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

الهدف الأول للأهلي جاء في الدقيقة 18 بعد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء عن طريق محمد هاني تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى ياسر إبراهيم الذي سجل الكرة داخل الشباك، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعدما ضغط أحمد نبيل كوكا واستخلص الكرة الذتى ذهبت في اتجاه بيرسي تاو على حدود منطقة الجزاء، ليتمكن من تسجيلها هدفا ثانيا للأهلي.

اقرأ أيضا

مفاجأة| الشناوي يجتمع مع مسئولي ضمك السعودي لحسم رحيله عن الأهلي

الأهلي ضد أوراوا.. الموعد والتشكيل المتوقع في برونزية المونديال

بينما تمكن كانتي من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه أوراوا الياباني عند الدقيقة 43 من زمن اللقاء في غفلة من لاعبي الأهلي، بعد كرة طولية داخل منطقة الجزاء مررها الجناح الأيمن ليشتتها علي معلول لتصل إلى كانتي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

تشكيل الأهلي لمواجهة أوراوا جاء كالتالي: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، وفي خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، وفي الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وعلى دكة البدلاء يجلس كل من: "خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس".

الأهلي يخوض مباراة تحديد المركز الثالث للمرة السادسة في تاريخه، بينما الفريق الياني يخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007  حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.

تاريخيًا، التقى الأهلى مع الأندية الآسيوية 8 مرات فى بطولة كأس العالم للأندية، نجح فى تحقيق الفوز فى 4 مباريات وخسر 4 مباريات.

البداية كانت أمام اتحاد جدة فى نسخة 2005 باليابان وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد، والمباراة الثانية كانت أمام سيدنى الأسترالى فى 2005 أيضاً، وخسر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف. 

بينما فى اللقاء الثالث خسر الاهلى من إيلايد الأسترالى بهدف دون رد فى نسخة 2008، وفى اللقاء الرابع فاز الأهلى على هيروشيما اليابانى بهدفين مقابل هدف فى نسخة 2012.

وفى اللقاء الخامس خسر المارد الاحمر من غوانزو الصينى بهدفين دون رد فى نسخة 2013 التى أقيمت بالمغرب . وفى اللقاء السادس فاز الأهلى على الدحيل القطري بهدف دون رد فى نسخة قطر 2021.

وفى اللقاء السابع فاز الأهلى على الهلال السعودى برباعية دون رد فى نسخة 2022 بالإمارات، وأخيرا فاز الأهلى على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية. 

حمل تطبيق كورابيا الآن