عدو الأهلاوية ورجل الأزمات.. إعتزال الحكم الدولي بكاري جاساما

تاريخ النشر: 21/12/2023
44
منذ 8 شهور
بكاري جاساما

قرر الجامبي بكاري جاساما، إعتزاله التحكيم بشكل رسمي عقب الإعلان عن الحكام المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد مسيرة إمتدت 16 عامًا.

وأعلن الاتحاد الجامبي في بيان رسمي إعتزال بكاري:” جاساما الذي فاز بالعديد من الجوائز يعلن رسميًا اليوم تعليق صافرته”.

اقرأ أيضا

تدريب الأهلي| محاضرة نظرية لكولر وفقرة بدنية لمخطط الأحمال

نجوم العالم في كأس السوبر الإماراتي بين شباب الأهلي والشارقة

وتابع البيان:” قرر جاساما الذي كان مثالًا للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه من أجل إفساح المجال للجيل المقبل من الحكام الشباب للتألق”.

 واستكمل بيان الاتحاد الجامبي: “لقد كان معروف عنه بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة”.

وأكمل بيان الاتحاد الجامبي: “طوال مشواره المهني كان يتولى إدارة المباريات الحاسمة والمهمة في كرة القدم، حتى صارت له قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام”.

ويمتلك بكاري جاساما، تاريخ حافل من الأزمات مع الأهلي في المباريات الإفريقية، بسبب تحجيم لاعبي الأهلي، بسبب كثرة إنذاراته التي توتر المباريات فضلا عن صافرته التي لا تتوقف دائما في مواجهات الأهلي، والتي تتسبب في إيقاف هجمات المارد الأحمر، ومن أبرز أزمات بكاري مع الأهلي، كانت إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، وعدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو بجانب العديد من القرارات الخاطئة في المباراة والتي ساهامت في فوز الوداد بهدف دون رد، مما جعل عماد متعب يقوم بالإشارة الشهيرة ” واتهامه بالحصول على رشوة.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن