صدمة للإتحاد الأوروبي.. محكمة العدل تنصف برشلونة وريال مديد

تاريخ النشر: 21/12/2023
123
منذ 8 شهور
برشلونة وريال مدريد

كشفت محكمة العدل الأوروبية صباح اليوم الخميس، عن حكمها النهائي بخصوص الأزمة القضائية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وأندية بطولة "السوبر ليج"، التي تدعم فكرة الترويج لدوري السوبر الأوروبي، ومن بينها برشلونة وريال مدريد.

وكان هناك محاولات من جانب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، وخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس الإيطالي، بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، من أجل حصول الأندية على مكاسب مالية إضافية، وهو ما رفضه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضا

ريمونتادا تاريخية.. برشلونة يفوز على ألميريا في الدوري الإسباني

نجم ريال مدريد يتعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي

واعتذر عدد كبير من كبار الفرق الأوروبية عن المشاركة في البطولة، وفي مقدمتها فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وبايرن ميونخ، بسبب تهديدات الإتحاد الأوروبي بحرمان الفرق التي ستنضم إلى بطولة السوبر ليج الأوروبي، من المشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية حكمها النهائي بخصوص أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي أكدت من خلاله عدم أحقية الإتحاد الأوروبي في استخدام سلطاته لمنع الأندية من المشاركة في بطولة دوري السوبر ليج الأوروبي.

كمت أكدت محكمة العدل الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أساء استخدامهما للسلطة لمنع استكمال إجراءات تنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي، وأنه ليس من حقهم احتكار مسابقات كرة القدم.

وبهذا القرار يصبح من حق الأندية الأوروبية الدعوة بشكل قانوني لإنشاء بطولة السوبر ليج الأوروبي، دون الإلتفات لتهديدت الإتحاد الأوروبي، خاصة التي تتعلق بمعاقبة برشلونة وريال مدريد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا. 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن