انهيار القيمة السوقية لاتحاد جدة بعد الهزيمة من الأهلي..رقم مثير

تاريخ النشر: 18/12/2023
99
منذ 9 شهور
الأهلي والاتحاد

تحدثت تقارير سعودية عن توابع خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، من النادي الأهلي المصري، بكأس العالم للأندية، والتي كان أبرزها هبوط كبير في القيمة السوقية لـ"العميد". 

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى كتابة الأرقام التاريخية، بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ربع نهائي كأس العالم للأندية، وحجز بطاقة الوصول لنصف نهائي البطولة، كما سجل لاعبوه إنجازات فردية عديدة ليقتحموا بوابة المجد الكروي.

اقرأ أيضا

خاص|كواليس جلسة الخطيب والشناوي بالسعودية..اعترافات حارس الأهلي

تشكيل الأهلي ضد فلومينينسي .. مفاجأة الدفاع وتغيير في الوسط

وودع اتحاد جدة رغم امتلاكه نجوم عالميين، في مقدمتهم الثلاثي كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وفابينيو، مونديال الأندية من المباراة الثانية، عقب فوزهم بمواجهة الافتتاح أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، بثلاثية نظيفة. 

ونقل موقع "سعودي سبورت"، أن اتحاد جدة دخل مباراة الأهلي المصري، وقيمته السوقية تقدر بـ114.4 مليون يورو في الموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، في مقابل 30.4 مليون يورو للأهلي.

وكانت القيمة السوقية للبرازيلي فابينيو تبلغ 38 مليون يورو، كأغلى لاعبي الفريقين، بينما الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، في المركز الثاني بقيمة 15 مليون يورو.

وأكد الموقع السعودي، أن الهزيمة من الأهلي، ساهمت في انخفاض القيمة السوقية لفريق الاتحاد بواقع 8.65 مليون يورو، حيث كانت 114.4 مليون، وحاليا وصلت لـ105.75 مليون يورو. 

وحسب التقرير الصحفي يعد أكثر اللاعبين انخفاضا في القيمة السوقية، ثنائي وسط الاتحاد، فابينيو حيث كانت قيمته 38 مليون يورو قبل لقاء الأهلي المصري، وبعدها أصبح 35 مليون يورو، بينما كانت قيمة كانتي 12 مليون، وأصبحت 10 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت العالمي".

ووصل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولاً لنصف النهائي فى مونديال الأندية.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

تقدم للأهلي علي معلول من ضربة جزاء، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث، فيما سجل هدف اتحاد جدة كريم بنزيما.

حمل تطبيق كورابيا الآن