انفراد كورابيا| ننشر عقد ديانج مع الأهلي للرد على شائعة المولودية

تاريخ النشر: 17/12/2023
913
منذ 8 شهور
أليو ديانج

زادت الشائعات في الأيام الأخيرة حول النجم المالي أليو ديانج لاعب الأهلي، مع اقتراب رحيله عن القلعة الحمراء، بقيمة مالية لن تقل عن 5 ملايين يورو، حسب بعض المصادر المقربة من اللاعب والأهلي.

هذه الشائعات تضمنت حصول نادي مولودية الجزائر المنتقل منه اللاعب المالي، على مبلغ من هذه الصفقة نظير حق الرعاية والتكافل، الذي ينص عليه الفيفا، والبعض تطرق إلى وجود بند في عقد بيع اللاعب من الفريق الجزائري للأهلي يضمن له ذلك.

اقرأ أيضا

الأهلي بالزي الثالث أمام فلومينينسي البرازيلي

مرتجي: جماهير الأهلي في حسابات كولر.. والنهائي هدفنا

شائعة أخرى دارت حول قيمة انتقال ديانج من فريق الملودية للأهلي، البعض سرح بخياله إلى أن الصفقة تجاوزت 3 ملايين دولار وقتها، والبعض قدرها بمليوني دولار، وهو ما يتنافي مع الحقيقة تمامًا.

في خضم هذه الشائعات كان كورابيا حريصا على تحري الحقيقة من مصادرها، ولم يكتفى بالتصريحات حول قيمة انتقال ديانج من مولودية الجزائر للأهلي، ولكن حصل على عقد اللاعب الأصلي، الذي يتضمن الرد على تلك الشائعات حول بنود انتقاله للقلعة الحمراء.

وحسب ما جاء في عقد ديانج فإن اللاعب انتقل للأهلي مقابل مليون و100 ألف دولار، وهناك أيضًا البند الرابع في عقد اللاعب المالي ينص صراحة على أن هذه القيمة تشمل حق الرعاية والتكافل، ولا يحق لنادي مولودية الجزائر المطالبة بأي حقوق أخرى.

وبات مجلس إدارة النادي الأهلي، أمام حتمية التخلي عن لاعبه المالي أليو ديانج في الانتقالات الشتوية المقبلة للاحتراف الخارجي، لتوفير عملة صعبة تُعين النادي على الوفاء بالتزاماته المالية تجاه اللاعبين والمدربين الأجانب في مختلف اللعبات.

وكشف مصدر في الأهلي لـ"كورابيا"، أن النادي مطالب بتوفير 16 مليون دولار سنويًا لرواتب الأجانب من مدربين ومساعدين ولاعبينفي مختلف اللعبات الجماعية، بواقع مليون مليون و320 ألف دولار شهريًا.

وأوضح المصدر أن الأهلي بات منفتحًا على فكرة بيع أليو ديانج حال تلقى عرضا ماليا يلبي طموحات النادي، بما لا يقل عن 5 ملايين دولار، كما أن النادي يسعى للتخلص من أحد لاعبيه الأجانب لإمكانية ضم أجنبي جديد في خط الهجوم يناير المقبل، في ظل عدم الترحيب بفسخ عقد الفرنسي موديستن طالما أن اللاعب الفرنسي سيحصل على راتبه السنوي كاملا حال اللجوء لهذا القرار.

وهذه تفاصيل عقد ديانج مع الأهلي بالمستندات..

الأهلي 2

 

الأهلي 1

الأهلي 3

حمل تطبيق كورابيا الآن