خاص كورابيا| أزمة بين فيتوريا وحازم إمام تهدد منتخب مصر

تاريخ النشر: 17/12/2023
561
منذ 8 شهور
فيتوريا

علم كورابيا أن هناك أزمة بين الثنائي حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول، وروي فيتوريا المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني، بسبب التحضير لمعسكر الفراعنة في يناير والمقرر انطلاقه يوم 3 الشهر المقبل.

وكشف مصدر في اتحاد الكرة لكورابيا، أن الأزمة بين الثنائي اندلعت بسبب 3 طلبات لفيتوريا، فشل حازم إمام في تحقيقها حتى الآن، وتمثل الطلب الأول في محاولة تقديم المعسكر المقرر له 3 يناير لمدة أسبوع، ليقام نهاية ديسمبر، وهو ما رفضه حازم إمام بسبب ارتباطات الأندية المصرية محليًا وقاريًا.

اقرأ أيضا

منتخب مصر يفجر مفاجأة عن استبعاد الثلاثي المطرود من أمم إفريقيا

انفراد بالأرقام.. 124 ألف دولار تكلفة رحلة منتخب مصر إلى ليبيريا

وكان الطلب الثاني الذي أثار غضب فيتوريا هو وعد حازم إمام بتوفير مباراتين وديتين على الأقل في المعسكر المقبل، وهو ما لم تتحدد منه مباراة واحدة حتى الآن، رغم مخاطبة أكثر من 5 دول أفريقية، لم ترد جميعها حتى كتابة هذه السطور.

الطلب الثالث الذى أشعل الخلاف بين فيتوريا وحازم إمام، هو رغبة المدير الفني في إبعاد كل أعضاء اتحاد الكرة عن التدخل في شئون المنتخب أو التعليق على ارتباطاته ومبارياته في وسائل الإعلام الفترة المقبلة نظرا لحساسية المرحلة، وهو ما لم يتحقق حيث لا يخلوا يوم من تصريحات لأعضاء اتحاد الكرة على المنتخب وتحضيراته في البرامج والصحف.

وتعد المباراة الرسمية المقبلة لمنتخب مصر أمام موزمبيق فى كأس الأمم الأفريقية، ويستهدف منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار، المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

حمل تطبيق كورابيا الآن