فوز وحيد وأربعة هزائم.. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية البرازيل

تاريخ النشر: 16/12/2023
48
منذ 9 شهور
الأهلي

يستعد النادي الأهلي لملاقاة فريق فلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويستضيف ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية" أحداث مباراة الأهلي ضد فلومينينسي، والتي تقرر انطلاقها في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين المقبل، الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضا

كولر يحاضر لاعبي الأهلي لمباراة فلومينينسي ويطوى صفحة اتحاد جدة

الأهلي في المونديال| 3 تغييرات مرتقبة بتشكيل كولر أمام فلومينينسي

ويحظى الأهلي بسجل تاريخي ضعيف للغاية أمام الفرق البرازييلية في بطولة كأس العالم للأندية.

وسبق وأن لعب الأهلي خمسة مرات ضد الفرق البرازيلية، والتي شهدت فوز وحيد للفريق الأحمر، مقابل 4 انتصارات لأندية البرازيل.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية البرازيل

ولعب الأهلي أول مباراة له ضد أندية البرازيل في بطولة كأس العالم للأندية 2006، والتي كانت أمام فريق إنتر ناسيونالي حامل اللقب في ذلك الوقت، وانتهت بخسارة الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وعاد الأهلي ليصطدم بمواجهة فريق كورينثيانز البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2012، في المباراة التي خسرها المارد الأحمر بنتيجة 1/0.

وفي مونديال الأندية 2020، التقي الأهلي أمام فريق بالميراس البرازيلي، ليتمكن من تحقيق الفوز عليه بركلات الجزاء، ويحصد الأهلي الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه.

واصطدم الأهلي بمواجهة بالميراس من جديد خلال بطولة كأس العالم للأندية 2021، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق البرازيلي بهدفين دون رد.

وكانت أخر مباريات الأهلي ضد أندية البرازيل في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي خسرها الأهلي أمام فلامينجو بنتيجة 4/2.

وسيخوض الأهلي مباراته القادمة في مونديال الأندية ضد فريق فلومينينسي البرازيلي، وعينه على تحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

حمل تطبيق كورابيا الآن