خاص كورابيا| موديست يسبب 3 أزمات في معسكر الأهلي بالسعودية

تاريخ النشر: 16/12/2023
1606
منذ 9 شهور
موديست

تسبب الفرنسي أنتوني موديست، في 3 أزمات بمعسكر الأهلي بالسعودية، بعد فوز المارد الأحمر على اتحاد جدة بثلاثية في ربع النهائي، في لقاء شهد طرد المهاجم الفرنسي بعد ثلاثة دقائق من نزوله.

ولم يشارك أنتوني موديست سوى 3 دقائق في مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي والسبب بطاقة حمراء أنهت مشاركته في المباراة سريعا، وشارك موديست في الدقيقة 87 وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه في الدقيقة 90 بسبب تدخل قوي بالمرفق على أحمد حجازي.

اقرأ أيضا

ناقد سعودي: فوز الأهلي على اتحاد جدة غير متوقع 

قالوا عن الأهلي: الدنيا كلها جت على موديست واعتراف لاعب اتحاد جدة

وفجر موديست أزمة كبيرة، بعدم تواجده مع لاعبي الأهلي في غرفة تبديل الملاعبس عقب اللقاء والمشاركة في احتفالات الفوز على اتحاد جدة، حزنا على طرده أو ربما على تغييره المتأخر في اللقاء، وهو ما اثار تساؤلات زملاؤه بالفريق وكولر حول غياب اللعب غير المبرر.

الأزمة الثانية، تمثلت في فرض عقوبات مالية على الأهلي بسبب موديست، حيث تنص لائحة بطولة كأس العالم للأندية على تغريم النادي الذي حصل لاعبه على بطاقة حمراء مبلغ 20 ألف فرانك، وهو ما حدث بعد طرد أنتوني موديست مهاجم المارد الأحمر خلال مجريات اللقاء، بالإضافة إلى تغريم النادي مبلغ 30 ألف دولار لحصول الثلاثي حسين الشحات وكهربا وإمام عاشور على بطاقة صفراء أمام الاتحاد.

أما ثالث الأزمات فتتمثل في غياب واحد من البدائل التي يعتمد عليها كولر، عن اللقاء المصيري المنتظر أمام فلومينينسي بنصف النهائي، وربما تطول العقوبة مباريات أخرى، وتنص الائحة على أنه: "إذا طُرد لاعب أو مسؤول فريق نتيجة لبطاقة حمراء مباشرة أو غير مباشرة، فسيتم إيقافه تلقائيا عن المباراة اللاحقة لفريقه. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم فرض عقوبات إضافية في حالة البطاقة الحمراء المباشرة".

وهو ما يعني أن المهاجم الفرنسي سيغيب عن لقاء الأهلي ضد فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي.

وربما تزيد العقوبة إذا قررت لجنة الانضباط في البطولة إيقافه لأكثر من مباراة واحدة، وهو ما سيعني أن مشاركته حينها انتهت في البطولة.

حمل تطبيق كورابيا الآن