دوري أبطال أوروبا| تعثر برشلونة وخروج نيوكاسل وتأهل إعجازي لباريس

تاريخ النشر: 14/12/2023
41
منذ 9 شهور
برشلونة

انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من المسابقة الأوروبية.

وأقيمت ثمانية مباريات مساء اليوم الأربعاء، بالجولة السادسة والآخيرة بمرحلة دور المجموعات، والتي أسفرت نتائجها عن مفاجآت قوية يرصدها لكم ( كورابيا ) تفصيلاً من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا.. 18 نقطة

تشكيل برشلونة ضد رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الخامسة

تمكن أتلتيكو مدريد الإسباني من تحقيق الفوز على لاتسيو الإيطالي بهدفين دون رد، كما تمكن سلتيك الأسكتلندي من تحقيق الفوز الأول له بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والذي جاء على حساب فينورد الهولندي بهدفين مقابل هدف.

وضمن أتلتيكو مدريد ولاتسيو تأهلهم إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بينما انتقل فينورد للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

المجموعة السادسة

وشهدت مباريات اليوم في المجموعة السادسة تعادل بروسيا دورتموند الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لكل فريق، بينما فاز ميلان الإيطالي على أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2/1.

وصعد دورتموند إلى دور الستة عشر متصدراً لهذه المجموعة برصيد 11 نقطة، كما حجز البي أس جي البطاقة الثانية ليتأهل إلى الدور المقبل، بينما تأكد خروج ميلان وانتقاله إلى المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

المجموعة السابعة

وفاز مانشستر سيتي الإنجليزي على النجم الأحمر الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي نفس المجموعة حقق لايبزيج الألماني الفوز على يانج بويز السويسري بنتيجة 2/1.

ويتربع مان سيتي على صدارة هذه المجموعة بالعلامة الكاملة، ليتأهل إلى الدور القادم رفقة لايبزيج، بالمقابل ضمن يونج بويز مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي.

المجموعة الثامنة

وتعرض برشلونة الإسباني لخسارة قاسية أمام أنتويرب البلجيكي بنتيجة 3/2، بالمقابل تمكن بورتو البرتغالي من تحقيق الفوز على شاختار دونتسك الأوكراني بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتائج يتأهل برشلونة وبورتو إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ينتقل شاختار للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

حمل تطبيق كورابيا الآن