الأهلي والشناوي وكولر وصلاح مرشحون لجوائز عالمية جديدة

تاريخ النشر: 12/12/2023
84
منذ 9 شهور
محمد الشناوي ومحمد صلاح

أعلن مجلس دبي الرياضي، القوائم النهائية من جوائز «جلوب سوكر» لعام 2023، في الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والدورة 14 من جوائز دبي، التي سيجري إعلان الفائزين بها يوم 19 يناير المقبل، في منتجع أتلانتس النخلة الفاخر.

وينافس الأهلي على أفضل ناد في 2023، كما يتواجد محمد صلاح، لاعب ليفربول، بقائمة المرشحين لأفضل لاعب، حيث يأتي محمد صلاح ضمن 11 لاعبا في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، وتضم إلى جواره كل من: فينسيوس جونيور، وبرناردو سيلفا، وكريستيانو رونالدو، وفيكتور أوسيمين، وليونيل ميسي، وكيليان مبابي، وإيرلينج هالاند، وكيفين دي بروين، وكريم بنزيما، وجود بيلينجهام.

اقرأ أيضا

خاص| الخلفية تُهدد بغياب أحمد عبد القادر عن الأهلي 4 أسابيع

الأهلي يستعد للفوز بالصفقة.. مروان حمدي يرفض الزمالك

وينافس النادي الأهلي على جائزة الأفضل في الشرق الأوسط، مع الرباعي المكون من: الهلال والنصر والاتحاد السعوديين، وشباب أهلي دبي الإماراتي، كما أن المارد الأحمر ضمن القائمة النهائية لأفضل فريق في العالم بجوار كل من: الهلال والاتحاد وأرسنال وبرشلونة وفلومينينسي وإنتر ميلان ومانشستر سيتي ونابولي وإشبيلية.

كما ينافس محمد الشناوي، حارس الأهلي، على أفضل لاعب بالشرق الأوسط، بجانب رونالدو ورياض محرز وكريم بنزيما، وسالم الدوسري، وينافس مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على جائزة أفضل مدير فني مع 7 مدربين آخرين، هم: كارلو أنشيلوتي، ومايكل آرتيتا، وبيب جوارديولا، وفيلبي إنزاجي، وتشافي، وسبالتي، وسكالوني.

وترشح محمد صلاح أيضا لجائزة أفضل لاعب بتصويت الجماهير، مع رونالدو ونيمار وميسي وبيلينجهام، وفي جائزة حارس المرمى الأفضل عالميا، يترشح كل من: تير شتيجين، وأندريه أونانا، ومايك جين، وإيدرسون، وكورتوا، وياسين بونو.

حمل تطبيق كورابيا الآن