فيفا يدين فضيحة الاعتداء على حكم مباراة بالدوري التركي

تاريخ النشر: 12/12/2023
59
منذ 9 شهور
اعتداء على حكم

أدان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أحداث مباراة أنقرة جوجو وريز اسبور، والتي شهدت اعتداء رئيس ناد أنقرة على حكم اللقاء، الذي طرد لاعبا من كل فريق، حيث قام لاعبي نادي أنقرة جوجو ورئيس النادي بضرب على الحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة فريقهم ضد نادي ريزا سبور، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري التركي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام :"لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه، الأحداث التي تلت مباراة الدوري التركي الممتاز بين  فريقي أنقرة غوجو وتشايكور ريزيسبور غير مقبولة بالمرة ولا يوجد لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

اقرأ أيضا

فيفا يفتح الباب أمام شراء حقوق بث مباريات كأس العالم 2026

منتخب مصر يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وهبوط البرازيل للخامس

وأضاف: "بدون الحكام و مسؤولي المباريات، لا محل لوجود كرة قدم، يجب أن يكون الحكام واللاعبون والمشجعون والموظفون في أمان وأمن للاستمتاع". باللعبة، وأدعو السلطات المعنية إلى ضمان تنفيذ ذلك واحترامه بشكل صارم على جميع المستويات".

وبدأت الواقعة المثيرة للجدل من خلال توجه رئيس نادي أنقره للحكم مسرعًا أثناء خروج اللاعبين من أرض الملعب بعد نهاية المباراة، ثم وجه إليه لكمة قوية في الوجه أسطقته أرضًا.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء، تأجيل مباريات الدوري لأجل غير مسمى، بعد أحداث مباراة أنقرة جوجو وريز اسبور، والتي شهدت اعتداء رئيس ناد أنقرة على حكم اللقاء.

ووفقا لوسائل الإعلام  التركية، فإن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إدان للهجوم، وسرعان ما قرر الاتحاد التركي لكرة القدم تعليق المنافسات المحلية

حمل تطبيق كورابيا الآن