خسارة وغرامة مالية.. كاف يحسم مصير مباراة ليبيا ونيجيريا

تاريخ النشر: 26/10/2024
20
منذ 23 ساعة
كاف

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارها، وحسمت الأمر بشأن مباراة ليبيا ونيجيريا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وقالت لجنة الانضباط في بيان رسمي: "عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعا لمناقشة تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 التي كان من المقرر إقامتها بين ليبيا ونيجيريا".

اقرأ أيضا

لا يعرف طعم الخسارة.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية

ليفربول يتفوق على أرسنال في المواجهات المباشرة.. رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح

وأضاف البيان: "قد قرر مجلس التأديب ما يلي، تبين أن الاتحاد الليبي لكرة القدم خرق المادة 31 من لوائح كأس الأمم الإفريقية 2019، التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك المادتين 82 و151 من قانون الانضباط التابع للاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وتابع: "يتم إعلان خسارة المباراة رقم 87 بين ليبيا ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والتي كان مقررًا لها يوم 15 أكتوبر 2024 في بنغازي، من قبل منتخب ليبيا بنتيجة 3-0".

واختتم كاف بيانه: "يُحكم على الاتحاد الليبي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار، ويجب سداد الغرامة خلال 60 يومًا من تاريخ إخطاره بهذا القرار، كما يتم رفض جميع الطلبات أو الطلبات الأخرى الإضافية لطلب الإغاثة".

جدير بالذكر أنه تم إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا، بعد رفض منتخب نيجيريا خوض المباراة ومغادرة البعثة بعدما استمرت عالقة في مطار الأبرق لمدة 15 ساعة، وسط اتهامات بتعنت المسؤولين الليبيين.

حمل تطبيق كورابيا الآن