لا يعرف طعم الخسارة.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية

تاريخ النشر: 26/10/2024
61
منذ يوم
الأهلي

بدأ النادي الأهلي استعداداته بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، لمواجهة العين الإماراتي ضمن بطولة كأس انتركونتيننتال للأندية.

يلتقي الأهلي بنظيره العين الإماراتي على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات بطولة كأس انتركونتيننتال التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرأ أيضا

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد.. سيطرة بيضاء ورقم تاريخي في الإنتظار

مانشستر سيتي يرفض طلب اليونايتد في حفل الكرة الذهبية

ويشارك المارد الأحمر في كأس إنتركونيننتال لفوزه ببطولة بطل إفريقيا النسخة الأخيرة 2023-2024، فيما يشارك نادي العين الإماراتي بالبطولة كونه بطل آسيا.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يواجه فيها الأهلي مواجهة أمام فريقا إماراتيا، وسيكون العين هو الرابع في المواجهات بعد النصر والوحدة والوصل.

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي بفريق من الإمارات تعود إلى عام الثاني من أكتوبر عام 1995 حينما واجه النصر في دور المجموعات، حيث حقق الأهلي الانتصار حينها بثلاثة أهداف.

في المواجهة الثانية واجه الأهلي الوحدة في عام 2017 وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل لا شيء.

وفى 2018 التقى الأهلي أمام الوصل الإماراتي في ربع نهائي البطولة العربية للأندية وتعادل الفريقان بهدف

الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي سيحصل على مليوني دولار، بينما الخاسر يحصل على مليون دولار وفقا لما حددته الفيفا.

ويلعب الأهلي ضد العين في لقاء الجولة الثانية من كأس إنتركونتيننتال، والفريق الفائز يحصد لقب بطولة الأفروآسيوية والذي أطلق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم لقب "كأس أفريقيا - آسيا - الهادئ"، بالإضافة للتأهل إلى الدور المقبل، والذي سمي ب "كأس التحدي".

وفي كأس التحدي، يواجه الفائز بين الأهلي والعين الفائز في ديربي الأمريكيتين، في دور يعادل ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

حمل تطبيق كورابيا الآن