تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد.. سيطرة بيضاء ورقم تاريخي في الإنتظار

تاريخ النشر: 26/10/2024
145
منذ يوم
ريال مدريد وبرشلونة

يترقب عشاق الكرة الأوروبية والعربية مباراة"كلاسيكو الأرض" والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويواجه فريق ريال مدريد نظيرة التقليدي برشلونة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإسباني 2025.

اقرأ أيضا

الخطيب يرفض التدخل في أزمة كهربا ورمضان| كولر يمنح اللاعب فرصة أخيرة

الأهلي يفتح باب الترشيح لمنصب نائب الرئيس.. برسوم

ويستضيف ملعب "سانتايجو بيرنابيو" الخاص بالنادي الملكي أحداث اللقاء بين الفريقين، خلال المواجهة الشهيرة بين الفريقين تحت مسمى"كلاسيكو الأرض".

وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويغيب عن فريق ريال مدريد البرازيلي رودريجو، والبلجيكي تيبو كورتوا، والنمساوي ألابا، وفي الأخير الإسباني داني كارفخال، بداعي الإصابة.

بينما يغيب عن فريق برشلونة كلا من: آندريه تير شتيجن، رونالد أرواخو، فيران توريس،  أندرياس كريستنسن، مارك برنال، للإصابة.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإساني برصيد 27 نقطة ، بينما يأتي خلفه فريق ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 24 نقطة خلال جدول الترتيب.

وتقابل الفريقين في 257 من المباريات، تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق الفوز في 106 مباراة، في المقابل نجح برشلونة في الفوز بـ100 لقاء، وفي الأخير حسم التعادل 51 مواجهه.

ويعتبر الأسطورة الأرجنتينية مهاجم برشلونة السابق ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدف فثي شباك ريال مدريد.

البارسا سيسعى للفوز الليلة من أجل منع ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي بـ 43 مُباراة بدون هزيمة في الليغا حيث لديهم الاَن 42 مباراة متتالية دون اي خسارة، وهو الرقم الذي سجله فريق برشلونة.

المدرب الألماني فليك يُريد كسر سلسلة آخر 5 مدربين لبرشلونة خسروا أول كلاسيكو لهم حيث خسر تشافي, كومان, سيتيين, فالفيردي وإنريكي - اَخر مُدرب فاز بأول كلاسيكو له كان تاتا مارتينو عام 2013.

حمل تطبيق كورابيا الآن