الأفضل في إفريقيا| حظوظ قوية للشناوي وموقف صعب لمحمد صلاح

تاريخ النشر: 11/12/2023
60
منذ 9 شهور
محمد الشناوي ومحمد صلاح

تستضيف مدينة مراكش المغربية مساء اليوم الإثنين، حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2023، والتي يقدمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب نهاية كل موسم.

وأعلن كاف في وقت سابق، عن قائمة المرشحين النهائية والمختصرة في جميع الفئات، لحصد جوائز الأفضل بالقارة السمراء خلال منافسات الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

خاص| ديانج يتلقى عرضا سعوديا .. ومفاجأة في موقف الأهلي

انفراد كورابيا .. من هو محمد كوناتي المرشح لتدعيم هجوم الأهلي

ويتنافس الأهلي المصري مع الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، على جائزة أفضل نادي في أفريقيا هذا العام.

ويمتلك الأهلي حظوظ قوية في الفوز بالجائزة، خاصة بعدما توج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، كما نجح في الفوز بأربعة ألقاب إضافية وهى الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري مرتين.

وعلى الجانب الآخر يتنافس الجناح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مع كل من المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والنيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، على جائزة أفضل لاعبي إفريقي هذا الموسم.

وهناك إمكانية كبيرة لعدم فوز صلاح بالجائزة هذا العام، خاصة وأن اللاعب لم يتوج بأي بطولة الموسم الماضي، بينما نجح حكيمي في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب المغربي، كما توج مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي.

كما تمكن فيكتور أوسيمين من الفوز بلقب الدوري الإيطالي مع فريق نابولي، بالإضافة إلى حصولة على جائزة هداف بطولة الدوري بعدما سجل 26 هدف.

وبخصوص جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في إفريقيا 2023، يتنافس محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، مع المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي، والكاميروني أندريا أونانا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، على جائزة أفضل حارس مرمى في القارة العجوز.

وتوج الشناوي مع الأهلي بخمسة ألقاب الموسم الماضي، وهو ما يزيد من فرصته في حصد الجائزة للعام الثاني على التوالي، لكن هذا الموسم سيكون أمام منافسة صعبة، خاصة بعدما توج ياسين بونو بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني، وفوزه بالمركز الرابع في كأس العالم رفقة منتخب المغرب.

أخيرًا يتنافس هدف محمود عبدالمنعم كهربا الذي سجله مع الأهلي في مرمى الهلال السوداني بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على جائزة أفضل هدف هذا العام.

حمل تطبيق كورابيا الآن