كأس العالم للأندية| هل تحدث المعجزة بتأهل الأهلي لنهائي المونديال

تاريخ النشر: 11/12/2023
61
منذ 9 شهور
الأهلي

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية مساء يوم غداً الثلاثاء، الموافق 12 من شهر ديسمبر الجاري، والتي تقام لأول مرة على ملاعب المملكة العربية السعودية.

وتُفتتح مباريات البطولة بمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، في المباراة التى تنطلق في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، وتقام على أرضية ملعب "ستاد الأمير عبدالله الفيصل".

اقرأ أيضا

كأس العالم للأندية الفرصة الأخيرة لـموديست في الأهلي 

انفراد كورابيا .. من هو محمد كوناتي المرشح لتدعيم هجوم الأهلي

وينتظر الأهلي الفريق الفائز في المباراة الافتتاحية، من أجل مواجهته لتحديد الفريق المتأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي في ذلك الدور أمام فريق فلومينسي البرازيلي.

وتعقد جماهير القلعة الحمراء أمالاً كبيرة على لاعبي فريقها، في أن يتمكنو من تحقيق إنجاز جديد في كأس العالم للأندية، والتأهل إلى نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ النادي الأهلي خلال 8 مشاركات سابقة بالمونديال.

ويشارك الأهلي للمرة التاسعة في كأس العالم للأندية، حيث سابق للفريق المصري وأن حصد الميدالية البرونزية ثلاث مرات، والتي كان أخرها الموسم قبل الماضي عندما فاز بالمركز الثالث بعدما تغلب على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

وتعاقد الأهلي مع عدد من الصفقات الجديدة قبل انطلاق منافسات هذا الموسم، من أجل مساعدة الفريق على تحقيق إنجاز جديد في كأس العالم للأندية، ليقرر التعاقد مع لاعب الوسط المصري إمام عاشور والمهاجم الفرنسي أنتوني موديست، بالإضافة إلى الجناح المغربي رضا سليم.

كما قررت إدارة القلعة الحمراء قطع إعارة بعض اللاعبين من أجل عودتهم إلى صفوف الفريق هذا الموسم، وفي مقدمتهم كريم نيدفيد وصلاح محسن.

وسيغيب رضا سليم عن الأهلي في مونديال الأندية بسبب الإصابة، بينما قرر مارسيل كولر استبعاد الثنائي صلاح محسن وكريم نيدفيد من قائمة الفريق الرسمية لأسباب فنية

كما سيفتقد الأهلي لجهود حمدي فتحي ومحمد شريف، بعد رحيلهم عن القلعة الحمراء في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، حيث تواجد الثنائي في أخر مشاركتين للفريق بالبطولة.

حمل تطبيق كورابيا الآن