سيطرة أهلاوية.. حكاية 7 سوبر مصري خارج البلاد

تاريخ النشر: 18/10/2024
172
منذ 4 أيام
الأهلي والزمالك

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية إلى أبو ظبي لمتابعة كأس السوبر المصري المقرر انطلاقه في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وتلك ليست المرة الأولى التي يقام فيها السوبر المصري خارج البلاد، حيث أقيم 7 مرات من قبل، وكان الأهلي صاحب نصيب الأسد من التتويج بـ5 بطولات مقابل لقبين للزمالك.

اقرأ أيضا

تفاصيل مران الأهلي الأول في الإمارات استعدادا للسوبر المصري

وصول حكام مباريات السوبر المصري للإمارات

أول سوبر مصري خارج البلاد أقيم في أكتوبر 2015، وكان بين الأهلي والزمالك على ستاد هزاع بن زايد، وفاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج بكأس السوبر المصري.

في فبراير لعام 2017 استضاف استاد محمد بن زايد في أبوظبي السوبر المصري الثاني خارج البلاد بين الأهلي والزمالك، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الأبيض بركلات الترجيح لصالحه.

وعاد الأهلي مرة أخرى في 12 يونيو 2018، ليتوج بلقب السوبر على المصري بهدف نظيف، عن طريق المهاجم المغربي وليد أزارو.

وتكررت المواجهة مرة أخرى بين الأهلي والزمالك في فبراير 2020 على استاد محمد بن زايد، ليفوز مرة أخرى الزمالك بركلات الترجيح بعد مباراة سلبية في الأهداف.

واستعاد الأهلي توهجه ليتوج على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين في أكتوبر 2022، ببطولة كأس السوبر المصري، بعد فوزه على الزمالك بهدفين نظيفين.

وفي 5 مايو 2023، حقق الأهلي اللقب على حساب بيراميدز، بهدف نظيف عن طريق علي معلول، في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

واستمرت سيطرة الأهلي على لقب السوبر بعد الفوز على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية بأربع أهداف مقابل هدفين، في النسخة الأولي من النظام الجديد للبطولة بمشاركة 4 اندية.

حمل تطبيق كورابيا الآن