عاجل| إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 15/10/2024
73
منذ يوم
ليبيا ونيجيريا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" إلغاء مباراة نيجيريا وليبيا، إلى الحيث البث فيها من لجنة الانضباط

وكان من المقرر أن تقام المباراة، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب شهداء بنينا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025.

اقرأ أيضا

كاف يصدر بيانا رسميا بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا .. إحالة الأمر لمجلس التأديب

بيرسي تاو على راس قائمة جنوب افريقيا لمواجهتي نيجيريا وزيمبابوي

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي على حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي مواعيد مباريات اليوم في التصفيات، ولم يدرج فيها مباراة ليبيا ونيجيريا.

وكانت شهدت الساعات الماضية أ.مة لبعثة المنتخب النيجيري، بسبب معاملة السلطات الليبية لبعثة النسور، وتركهم في مطار لمدة 12 ساعة.

وكان الاتحاد الإفريقي أصدر بيان رسمي بشأن الأزمة، والذي جاء كالتالي:

"ينظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري في مطار في ليبيا على محمل الجد".

وأضاف :"أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن أُبلغ بأن المنتخب النيجيري وفريقه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات في مطار يُزعم أنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية".

وواصل :"وقد تمت إحالة الأمر إلى مجلس التأديب التابع للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأكدت قناة "بي إن سبورتس"، أن المنتخب النيجيري، غادر الأراضي الليبية دون أن يخوض مباراته المقررة أمام المنتخب الليبي، غدًا الثلاثاء في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن