تطورات أزمة بعثة منتخب نيجيريا| مغادرة لييبا وعدم خوض المباراة

تاريخ النشر: 14/10/2024
65
منذ يومين
نيجيريا

كشفت تقارير إعلامية، أخر تطورات أزمة المنتخب النيجيري في مطار الأبرق بليبيا، بعد تواجدهم داخل المطار لمدة 12 ساعة بدون استقبال أو وجود أي شخص في المطار.

وأكدت قناة " بي أن سبورتس"، أن المنتخب النيجيري غادر الأراضي الليبية دون أن يخوض مباراته المقررة أمام المنتخب الليبي، غدا الثلاثاء في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

اقرأ أيضا

نجم الزمالك ينصح حسام حسن برد مفاجئ على الأسئلة الفنية المثيرة للجدل

أول رد من الاتحاد الليبي على أزمة منتخب نيجيريا في المطار

أعلن ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا، قرار النسور بعدم خوض مباراة ليبيا، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وكتب إيكونج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " إكس":"قضينا أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد أن تم تحويل مسار طائرتنا أثناء هبوطها".

وأضاف قائد منتخب نيجيريا:"ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل".

وأوضح:"هذا النوع من السلوك، دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، فهو ليس آمنًا. لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا".

وواصل:"نحن نحترم أنفسنا ونحترم خصومنا عندما يكونون ضيوفنا في نيجيريا. الأخطاء تحدث ولكن هذه الأشياء المتعمدة لا علاقة لها بكرة القدم الدولية".

وتعود الأزمة عندما قامت السلطات النيجيرية بتعطيل بعثة المنتخب الليبي، في المباراة الماضية، والتي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.

وتعرضت بعثة المنتخب الليبي لمضايقات في نيجيريا، وتفتيش طويل خلال الرحلة، بالإضافة إلي عدم وجود دورية شرطة بصحبة البعثة. 

 وذكر فيصل البدري قائد ليبيا أن اللاعبين انتقلوا عبر حافلات غير مكيفة وسيارات من السفارة الليبية نقلتهم عبر طرق غير آمنة وغابات، واستغرقت الرحلة خمس ساعات وسط ظروف صعبة في نيجيريا.

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن