كورابيا يكشف تفاصيل أزمة طاحنة بين ليفربول ومنتخب مصر بسبب صلاح

تاريخ النشر: 10/12/2023
582
منذ 9 شهور
محمد صلاح

تسبب الدولي المصري محمد صلاح في أزمة حادة بين منتخب مصر وليفربول في الساعات الماضية، بسبب موعد التحاق اللاعب بالمنتخب الوطني في بطولة الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها يوم 13 يناير.

وينطلق معسكر المنتخب يوم 3 يناير، وهو الموعد الذى طلب فيه فيتوريا انضمام جميع اللاعبين لمعسكر المنتخب بما فيهم صلاح، حيث نص قرار الكاف على أحقية المنتخب في استدعاء لاعبيه قبل انطلاق البطولة القارية بـ14 يومًا.

اقرأ أيضا

ليفربول ضد كريستال بالاس.. محمد صلاح على رأس تشكيل الريدز المتوقع

مدرب ليفربول يتغنى بـ صلاح: يمكنه البحث عن تسجيل 100هدف جديد الأن

وعلم كورابيا من مصادره في اتحاد الكرة، أن ليفربول رفض طلب منتخب مصر، ويصر على التمسك بصلاح لخوض مباراة آرسنال في بطولة الكأس والمقرر لها يوم 7 يناير، بحجة أن بطولة الأمم الأفريقية غير مندرجة في فترة توقف دولي تشكل باقي القارات.

ونشبت الأزمة بسبب تمسك منتخب مصر بانضمام صلاح يوم 3 يناير، في ظل الرغبة في جدولة مباراة ودية يوم 7 يناير مع أحد المنتخبات الأفريقية، وهو نفس اليوم الذى تقام فيه مباراة ليفربول وأرسنال في الكأس.

وتجرى المفاوضات حاليا بين المنتخب وليفربول للسماح للاعب الدولي بالانضمام مع انطلاق معسكر الفراعنة، وطالب المنتخب من ليفربول اللجوء لرغبة اللاعب في ذلك الأمر وهو الخيار الذى رفضه يورجن كلوب.

وقال يورجن كلوب في تصريحات نقلتها شبكة أنفيلد ووتش قبل مباراة ليفربول وكريستال بالاس: "انضمام صلاح لمعسكر منتخب بلاده؟ لا، لم أفكر في الأمر لأكون صادقًا ولا يمكنني تغييره على أي حال".

وأضاف المدرب الألماني: "ليس لدي خطط حقيقية بشأن مغادرة صلاح لصفوفنا. سيكون ذلك في شهر يناير، أليس كذلك؟ أتمنى أن يعود ديوجو جوتا من الإصابة في ذلك الوقت".

وتابع: "لم أفكر في خططنا ليناير القادم حتى الآن، إلا أنه على الأرجح سيكون محمد صلاح متاحًا لمواجهة أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 7 يناير القادم. لست متأكدًا من الموعد الرسمي للسماح للاعبين بمغادرة صفوفنا".

وأكمل: "مهما كان ما يمكنني قوله، إذا قررت مصر ومحمد صلاح أن يرحل في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير. أنا متأكد من أن صلاح يريد خوض مباراتنا أمام أرسنال، ولكنني لست متأكدًا من قدرتنا على اتخاذ هذا القرار".

ومن المقرر أن يقود محمد صلاح منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا القادمة، المُقرر إقامتها خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، حيث يتواجد الفراعنة في مجموعة واحدة مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

حمل تطبيق كورابيا الآن