أول رد من الاتحاد الليبي على أزمة منتخب نيجيريا في المطار

تاريخ النشر: 14/10/2024
759
منذ يومين
ليبيا ونيجيريا

 أصدر اتحاد كرة القدم الليبي، بيانًا رسميًا، بشأن أزمة منتخب نيجيريا، والذي أعلن منذ قليل عن طريق قائد المنتخب عدم خوض المباراة، لمقرر إقامتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وقال الاتحاد الليبي، في بيانه:" نعبر عن قلقنا العميث إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحل المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا، نحن إذ ناأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية.

اقرأ أيضا

ثروت سويلم يفاجئ الزمالك .. تصريحات مثيرة بشأن بطل السوبر المصري

انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا| ماذا حدث؟

وأضاف الاتحاد:" إجراءات الأمان، أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجولي الدولي، هذه الإجراءات تعتبر جزءًا طبيعيا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمرا نادرا، نوكد على احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم".

وتابع:" لم يكن متعمدًا، ولا توجد أي أسس للإتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أ, الاتحاد الليبي لكرة القدم قد تسببت عمدًا في هذا الحادث، مثل هذه الادعاءات تتنافي مع قيمنا ومبادئنا، ونحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن:.

وأوضح:" من المهم أن نذكر أن منتخبنا الوطني واجه تحديات كبيرة لدي وصوله إلي نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا، رغم الصعوبات التي واجهناها، لم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية، كرة القدم في جوهرها تهدف إلي توحيد الشعوب".

وأردف: "ونحن ملتزمون بروح العدل والاحترام المتبادل سواء داخل الملعب أو خارجه، في ليبيا، نفخر بتقاليدنا الراسخة في الترحيب والضيافة. لقد كانت الأولوية لدينا دائمًا هي معاملة جميع الفرق الزائرة، بما في ذلك أشقائنا من إفريقيا وجميع الوفود الدولية الأخرى، بكل احترام وتقدير".

وزاد: "استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا. نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم"

حمل تطبيق كورابيا الآن