الكشف عن حكم مباراة الأهلي والعين الإماراتي بالانتركونتينتال| مسيرة مثيرة

تاريخ النشر: 12/10/2024
1246
منذ 4 أيام
الأهلي

وقع الاختيار على تعيين الحكم التركي خليل أوموت ميلر حكمًا لمباراة الأهلي ضد العين الإماراتي في بطولة الانتركونتينتال والمقرر له يوم 29 أكتوبر الجاري.

وبحسب الإعلامي محمد سعيد، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استقر على تعيين الحكم التركي خليل أوموت ميلر، لإدارة مباراة الأهلي والعين، والتي ستجمع بينهما على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا

الأهلي يتحرك لضم صفقة هجومية| نجم مصري ينقذ الموقف

خاص.. صفقة تبادلية بين الأهلي وزد| قرار قندوسي يحسم الأمر

وهناك مفاضلة حاليا بين الإيطالي ماركو دي باليو كحكم الفيديو VAR، أو الألماني دانيال زيبرت لإدارة غرفة VAR.

ويلتقي الأهلي مع العين الإماراتي في بطولة الإنتر كونتيننتال لمواجهة الفائز من بطل الأمريكتين بنصف النهائي والفائز سيواجه ريال مدريد في المباراة النهائية.

الحكم التركي خليل أوموت ميلر هو حكم مُدرج في قائمة فيفا منذ عام 2017، وقد تم اختياره لأول مرة في بطولة اليورو الأخيرة في ألمانيا، وأدار في اليورو 3 مباريات، هي: مباراة سلوفاكيا وبلجيكا، مباراة النمسا وبولندا، ولقاء إنجلترا مع سلوفاكيا. وفي المواجهات الثلاث، أشهر ميلر 19 بطاقة صفراء، ولم يطرد أي لاعب.

من أبرز المواقف الصعبة التي تعرض لها الحكم التركي طوال مسيرته التحكيمية، كانت حادثة تعود إلى شهر ديسمبر 2023، وتحديدًا في مباراة ريزا سبور وأنقرة غوجو؛ حيث اعتدى رئيس الأخير على الحكم خليل أوموت ميلر، عقب نهاية المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري التركي.. وتوقفت منافسات الدوري التركي قرابة الأسبوع بسبب هذا الحادث، قبل أن يعلن اتحاد الكرة عودتها من جديد يوم  19 ديسمبر من العام الماضي، عقب الانتهاء من التحقيق في الواقعة.

وعلق جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" على الحادث وقتها، وكتب عبر حسابه على "إنستجرام": "لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه، وتلك الأحداث غير مقبولة على الإطلاق وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، ومن دون حكام المباراة لن تكون هناك كرة قدم".

حمل تطبيق كورابيا الآن