المنتخبات العربية تحلم بالتأهل المبكر لأمم إفريقيا| حظوظ وافرة

تاريخ النشر: 11/10/2024
26
منذ 6 أيام
منتخب تونس

تحلم منتخبات مصر والجزائر وتونس لضمان تأهلها المبكر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، فضلًا عن المغرب مستضيف البطولة التي ستنطلق 21 ديسمبر المقبل.

وتسعى المنتخبات العربية للتأهل من خلال الفوز  في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية خلال التوقف الدولي الحالي.

اقرأ أيضا

خاص| مهاجم الترجي التونسي يقترب من الدوري المصري.. وجلسة أخيرة لحسم الصفقة

نعيم السليتي يكشف حقيقة مفاوضاته مع الزمالك.. مهاجم تونس يحسم الجدل

وتمتلك المنتخبات العربية فرصًا كبيرة لمواصلة الانتصارات وخطف بطاقة المشاركة في أمم إفريقيا المغرب 2025.

وتتصدر 4 منتخبات عريية،  مصر والمغرب والجزائر وتونس مجموعاتهم في المركز الأول ويضمن الفوز في مباراتي الجولتين 3 و4،  حسم التأهل إلى المغرب لتتجدد المنافسة علي لقب الأميرة السمراء. 

ويتسلح منتخب مصر بمهاجميه النجم محمد صلاح لاعب ليفربول وعمر مرموش هداف أينتراخت فرانكفورت الألماني، إلى التأهل عن المجموعة الثالثة، في اختبار قوي أمام منتخب موريتانيا الجمعة، في القاهرة ثم الثلاثاء في نواكشوط.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة ب 6 نقاط بفوزه على الرأس الأخضر وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية.

بينما سيقاتل المرابطون لتحقيق المفاجأة بقيادة مدربه أمير عبدو من جزر القمر، بخاصة أنه يملك أسماء مميزة ونجوم كبيرة.

وفي مواجهة عربية بالمجموعة الأولى، بين منتخب تونس وجزر القمر يسعي النسور لمواصلة انتصاراته، الجمعة في رادس ثم الثلاثاء في موروني.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق كبير عن جزر القمر الوصيف بنقطتين، وجامبيا ومدغشقر في المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

وبرغم تأهل منتخب المغرب المضمون كمضيف، يتطلع للفوز عندما يواجه منتخب إفريقيا الوسطى السبت  والثلاثاء على على الملعب الشرفي في مدينة وجدة.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متفوقا علي الجابون ومنتخب أفريقيا الوسطى ولكل منهم 3 نقاط بينما ليسوتو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

حمل تطبيق كورابيا الآن