خاص| الزمالك يرد على شائعة منشطات السوبر.. ودليل "كهربا" يحفظ حقوق النادي بأزمة بوبيندزا

تاريخ النشر: 10/10/2024
696
منذ 18 ساعة
الزمالك

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن عدد من الملفات التي ترددت خلال الساعات الأخيرة، بخصوص أزمة النادي مع المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، وحقيقة ثبوت إيجابية عينة المنشطات الخاصة بأحد لاعبي الفريق خلال مباراة السوبر الإفريقي.

وشهدت الساعات الماضية خروج عدد من الأنباء التي تتحدث عن ثبوت عينة المنشطات الخاصة بأحد لاعبي الزمالك الذين خضعوا لكشف المنشطات خلال مواجهة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

اقرأ أيضا

رسميا.. الكشف عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

حسم موقف نيمار من قيادة هجوم الهلال أمام العين الإماراتي.. مفاجأة

وصرح أحد الإعلاميين بأن الظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك خضع لكشف المنشطات عقب مباراة السوبر الإفريقي، وتم ثبوت إيجابية العينة التي تم سحبها من اللاعب.

كما ذكر موقع "فاناتيك" الروماني أن نادي الزمالك لن يحصل على أي أموال من نادي رابيد بوخارست، بسبب تعاقده مع المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، ليتمكن من قيد اللاعب بقائمة الفريق، بعد صحة أوراقه واعتمادها من جانب "فيفا".

وأفاد التقرير بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أخطر نادي رابيد بوخارست بعدم وجود أي غرامات سيتم توقيعها على النادي لصالح الزمالك، الذي سبق وآن حصل على توقيع اللاعب إلكترونيًا.

وعلم "كورابيا" أن نادي الزمالك لم يتلقى أي خطابات رسمية أو شفهية من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص ثبوت إيجابية عينة اللاعب المغربي محمود بنتايك.

وقال المصدر إن كل ما تردد حول ثبوت عينة المنشطات الخاصة بأي لاعب في الزمالك غير صحبح، مشيرًا إلى أن النادي لم يتلقى أي إخطار رسمي من فيفا بخصوص هذا الشأن.

وتطرق المصدر للحديث عن أزمة المهاجم الجابوني أرن بوبيندزا، وحقيقة ضياع حقوق النادي في اللاعب، بعدما حصل نادي رابيد بوخارست على موافقة فيفا، باعتماد أوراقه وقيده بقائمة الفريق، ليصبح من حقه المشاركة في المباريات مع الفريق بصورة طبيعية،

وأوضح: "صدور قرار من فيفا بمنح رابيد بوخارست بطاقة دولية مؤقتة خاصة بالجابوني أرون بوبيندزا كان متوقعًا، لأن فيفا دائمًا ما يفعل ذلك، ويحصل اللاعبين على قرار بالمشاركة في المباريات بشكل مؤقت، لحين صدور حكم نهائي في القضايا والشكاوى المقدمة ضدهم.

وأضاف: "الزمالك سيواصل المسار القانوني في الشكوي التي قدمها ضد أرون بوبيندزا، حتى حتى يضمن حقوقه في اللاعب".

واستشهد المصدر بأزمة الزمالك مع محمود كهربا، عندما رحل عن النادي، وقرر "فيفا" وقتها منح اللاعب بطاقة دولية مؤقتة، حتى يشارك في المباريات مع فريق أفيش البرتغالي، وبعدها تم إيقاف اللاعب لحين سداد الغرامة التي تم توقيعها على اللاعب.

واختتم: "مجلس إدارة نادي الزمالك لن يتنازل عن حقوقه في أرون بوبيندزا، وسيتم تصعيد الأمر لحين استرداد حقوق النادي، خاصة بعد حصول مسئولي القلعة البيضاء على بطاقة اللاعب الدولية".

حمل تطبيق كورابيا الآن