حقيقة استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم.. التفاصيل الكاملة لأزمة معسكر الكويت

تاريخ النشر: 09/10/2024
686
منذ 13 ساعة
منتخب مصر

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضية، عن تفاصيل عمل اللجنة التي شكلتها الوزارة، لفحص الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب الغرامة الموقعة على الاتحاد نتيجة أزمة معسكر منتخب مصر في الكويت.

وكان من المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراتين وديتين في الكويت، من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، قبل أن يخوض الفراعنة مباراة بلجيكا فقط، ويتم رفض لعب المباراة الثانية التي تم الاتفاق عليها مع الشركة المنظمة.

اقرأ أيضا

برسالة إلى حسام حسن .. إمام عاشور يعلق على قرار استبعاده من منتخب مصر

فيديو| الفتى الذهبي .. محمد صلاح يغازل عمر مرموش بمعسكر منتخب مصر

وقدمت الشركة المنظمة دعوة قضائية ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب مخالفة بنود التعاقد، ليتم تغريم اتحاد الكرة 250 ألف دولار، والتي تم سدادها خلال الفترة الماضية.

وتردد عدد من الأنباء خلال الساعات الماضية، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سوف يقوم باستبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم، بسبب عدم سداد قيمة الغرامة إلي الشركة المنظمة.

وقامت وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة لفحص اتحاد الكرة المصري، والتأكد من صحة موقفه من أزمة معسكر منتخب مصر في الكويت، وتوجيه اتهامات إلى أعضاء الاتحاد بإهدار المال العام.

وقال محمد الشاذلي خلال تصريحات عبر قناة "آون تايم سبورتس"، أن اللجنة التي قامت بفحص اتحاد الكرة، هى لجنة من اللجان التي يتم تشكيلها لفحص الاتحادات الرياضية، ومن ضمن الملفات التي تم فحصها، هو ملف معسكر منتخب مصر في الكويت، والذي شهد خوض مباراة ودية أمام بلجيكا.

وتابع: "الاتحاد الدولي لكرة القدم فرض غرامة على اتحاد الكرة قيمتها 250 ألف دولار، بعدما تم رفض خوض المباراة الثانية المتفق عليها خلال معسكر منتخب مصر بالكويت".

وأضاف: "اتحاد الكرة قام بسداد قيمة الغرامة في شهر ديسمبر الماضي، وتلقى خطاب رسمي من فيفا بإغلاق القضية، ولذلك ليس هناك أي تهديدات بخصوص وجود قرارات باستبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 2026".

واختتم: "اللجنة التي قامت بفحص اتحاد الكرة، قامت بالإطلاع على كافة المستندات، وأكدت أن رؤية الجهاز الفني في ذلك الوقت، كانت هى خوض مباراة بلجيكا فقط، ورفض لعب المباراة الثانية لأسباب ومعطيات فنية".

التفاصيل الكاملة لأزمة معكسر منتخب مصر بالكويت

كان من المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراتين وديتين في الكويت، من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتوصل الاتحاد المصري لكرة القدم إلى اتفاق مع أحد الشركات المنظمة لخوض مباراتين وديتين خلال هذه الفترة، وكان ذلك قبل تولي البرتغالي روي فيتوريا مهمة تدريب منتخب مصر بشكل رسمي، رغم إعلان الاتفاق معه في ذلك التوقت.

وخاص منتخب مصر خاض مباراة واحدة في ذلك الوقت أمام بلجيكا، ورفض خوض المباراة الثانية وفقًا لرغبة المدير الفني.

وقدمت الشركة المنظمة لهذا المعسكر شكوى ضد اتحاد الكرة المصري، بسبب عدم احترام بنود الاتفاق، ورفض خوض المباراة الودية الثانية، خاصة بعدما حاولت الشركة حل المشكلة وديًا مع مسئولي اتحاد الكرة، لكن تم تجاهل رسائلهم.

وطلبت الشركة الحصول على 250 ألف دولار، خلال الدعوة التي قدمها إلى فيفا ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب عدم التزامهم ببنود التعاقد واختراق قواعده.

المحكمة الدولية منحت اتحاد الكرة المصري 30 يومًا للرد على هذه الشكوى، وقام الاتحاد بعدها بسداد قيمة الغرامة، بعدما رفض خوض المباراة الثانية، ورفض خوض المواجهة الثانية التي تم الاتفاق عليها.

وتم تشكيل لجنة من وزارة الشباب والرياضة، بالتوجه إلي مقر اتحاد الكرة المصري، بسبب إهدار المال العام وسداد 250 ألف دولار، نتيجة عدم الإلتزام ببنود التعاقد. 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن