خاص| صفقة أوفاي إيجاريا تثير الجدل في الزمالك.. رغبة جوميز تصطدم بمخاوف الإدارة

تاريخ النشر: 07/10/2024
242
منذ 5 ساعات
أوفاي إيجاريا

شهدت الساعات الماضية خلافات في وجهات النظر بين عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، والمدرب البرتغالي جوزيه جوميز، بسبب صفقة لاعب الوسط النيجيري الإنجليزي أوفاي إيجاريا.

ويقترب الزمالك من التعاقد مع  أوفاي إيجاريا، ليكون سابع صفقات الفريق الأبيض هذا الصيف، بعد التعاقد مع السداسي عمر فرج، كونراد ميشالاك، محمود بنتايك، سيدي نيدياي، جيفرسون كوستا، ومحمد حمدي.

اقرأ أيضا

منافس الأهلي .. فريق سعودي يصدم العين بمحاولة خطف هيرفي رينارد

فرانكفورت يحاول تأمين بقاء عمر مرموش بعقد جديد .. الأعلى أجرا داخل النادي

ودخل  أوفاي إيجاريا ضمن حسابات نادي الزمالك للتعاقد معه هذا الصيف، وفقًا لرغبة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، الذي سبق وأن قام بتدريب اللاعب حينما كان مديرًا فنيًا لفريق ريدينج الإنجليزي.

وعلم "كورابيا" أن جوزيه جوميز يحاول إقناع مسئولي الزمالك بضرورة التعاقد مع  أوفاي إيجاريا، إلا أن هناك عدد من أعضاء مجلس الإدارة يرفضون التعاقد مع اللاعب.

وأكد مصدر في الزمالك، أن رفض التعاقد مع  أوفاي إيجاريا، يأتي بسبب عدم مشاركة اللاعب في المباريات منذ فترة طويلة، وخوض بعض أعضاء مجلس إدارة النادي من التعاقد معه، خوفًا من تكرار تجربة البنيني سامسون أكينولا والسنغالي إبراهيما نداي.

وقال المصدر إن جوزيه جوميز يحاول إقناع مسئولي الزمالك بالتعاقد مع أوفاي إيجاريا، خاصة وأنه يعرف إمكانيات اللاعب جيدًا، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني أكد أنه سيعمل مع اللاعب على استعادة جاهزيته البدنية والفنية في أقرب وقت.

وبحسب المصدر، فإن بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك، وخاصة مسئولي التعاقدات، لديهم تحفظ على التعاقد مع أوفاي إيجاريا، ولكن هناك اتجاه للموافقة على ضم اللاعب، بناءًا على رغبة جوزيه جوميز، ولكن وفقًا لعدة شروط محددة.

وأوضح: "جوزيه جوميز واثق من قدرة اللاعب على التألق مع الزمالك، واستعادة جاهزيته البدنية والفنية، خاصة وأن أوفاي إيجاريا تم تأسيسه جيدًا في أوروبا، وسيكون إضافة قوية للفريق في المستقبل".

وتابع: "الزمالك اشترط على جوزيه جوميز خضوع اللاعب لكشف طبي دقيق بواسطة الجهاز الطبي في النادي، بالإضافة إلى خضوعه لفترة اختبار قبل التعاقد معه بشكل رسمي".

واختتم المصدر تصريحاته بأن أوفاي إيجاريا سوف ينضم إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، وسيتم قيده بقائمة الفريق تحت السن، في حال تم الاستقرار على التعاقد مع اللاعب.

الجدير بالذكر أن أوفاي إيجاريا بدأ مسيرته في صفوف فريق شباب أرسنال، وانضم بعدها إلى ليفربول، قبل أن يتم إعارته إلى عدة أندية، وفي مقدمتها سندرلاند الإنجليزي ورينجرز الأسكتلندي، لينتقل بعد ذلك إلى نادي ريدينج الإنجليزي، قبل أن ينتهي عقده ويرحل عن النادي بشكل نهائى.

حمل تطبيق كورابيا الآن