الحصار يشتد على الخطيب في الأهلي| رغبة لجنة التخطيط وقرار كولر.. أزمة الصفقات ومطالب الجماهير

تاريخ النشر: 30/09/2024
293
منذ 3 ساعات
الخطيب

توترت الأجواء داخل النادي الأهلي بشكل كبير خلال الساعات الماضية، بعد خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك، في المباراة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية بالمملكة العربية السعودية.

وخسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي للموسم الثاني على التوالي، بعد خسارته الموسم الماضي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف، وتكرار هزيمته هذا الموسم أمام الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

اقرأ أيضا

تشكيل النصر السعودي ضد الريان القطري في دوري أبطال آسيا.. رونالدو بالهجوم

تشكيل الريان أمام النصر في دوري أبطال آسيا.. تريزيجيه وبن شرقي أساسيان

وتسببت خسارة السوبر الإفريقي في غضب جماهير القلعة الحمراء بشكل كبير، والتي هاجمت اللاعبين والجهاز الفني ومجلس إدارة النادي، بسبب الحالة التي ظهر عليها الفريق خلال مباراة الزمالك.

وتعرض محمود الخطيب لهجوم عينف من جانب الجماهير، بسبب حالة الفوضى التي سيطرت على لاعبي الفريق قبل مباراة السوبر الإفريقي، وكثرة ظهورهم المتكرر خلال الفترة الأخيرة بالحفلات والمناسبات الخارجية، والتي أثرت على تركيزهم مع الفريق.

ويرصد "كورابيا" في السطور التالية، عدد من الصعوبات والتحديات التي تواجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والتي تضع إدارة القلعة الحمراء بموقف صعب بسبب الضغوطات الجماهيرية المتكررة خلال الأيام الماضية.

وجاءت أهم الصعوبات التي تواجه محمود الخطيب على النحو التالي:

عودة منصب مدير الكرة

شهدت الفترة الماضية خلافات كبيرة داخل النادي الأهلي، بسب رغبة لجنة التخطيط بعودة منصب مدير الكرة بالفريق الأول، وتعيين أحد نجوم النادي السابقين في هذا المنصب.

ورفض السويسري مارسيل كولر إضافة عضو جديد بالجهاز الفني في منصب مدير الكرة، ليقرر الأهلي تكليف سامي قمصان باختصاصات منصب مدير الكرة، بالإضافة إلى عمله في منصب المدرب العام.

الخطيب يفاجئ كولر 

واتخذ محمود الخطيب قرار مفاجئ بعد خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي، حيث قرر تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا للفريق ، بالإضافة إلى تكليفه باختصاصات منصب مدير الكرة، وتعيينه مشرفًا على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير جميع احتياجاته.

أزمة الصفقات الجديدة

ويعاني الأهلي على مستوى التعاقدات خلال الفترة الأخيرة، في ظل فشل إدارة النادي في التعاقد مع مهاجم جديد بجانب وسام ابو علي، رغم طلب مارسيل كولر ضرورة تدعيم هذا المركز قبل المشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

ودخل الأهلي في مفاوضات مع عدد من المهاجمين خلال الفترة الماضية، وأبرزهم المهاجم البوركيني إبراهيما كوناتيه، لكن المفاوضات لم تكتمل في النهاية، ليتم تأجيل ملف المهاجم مجددًا إلى فترة الانتقالات الشتوية.

كذلك حاول الأهلي التعاقد مع اللاعب التونسي محمد على بن رمضان، بطلب من مارسيل كولر الذي كان يتمسك بالتعاقد مع اللاعب، لكن إدارة النادي فشلت في الوصل إلى اتفاق مع نادي فرينكفاروزي المجري بخصوص الصفقة، بسبب وجود خلافات مالية بين الناديين.

وترى جماهير الأهلي أن مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، لم يقدم الدعم الكافي للفريق، رغم حصول النادي على مكافآة الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وحصوله أيضًا على مبالغ مالية كبيرة من الشركات الراعية، بالإضافة إلى قيمة صفقات اللاعبين الراحلين عن الفريق هذا الصيف سواء عن طريق البيع أو الإعارة.

مطالب جماهير الأهلي

وهاجمت جماهير القلعة الحمراء مجلس إدارة الأهلي خلال الأيام الأخيرة، بسبب عدم ضم صفقات قوية لتدعيم الفريق خلال منافسات الموسم الجديد، والذي سيشهد مشاركة الفريق في عدد كبير من البطولات.

وجاء هجوم جماهير الأهلي بسبب خسارة السوبر الإفريقي، وعدم وجود لاعبين أقوياء على مقاعد البدلاء، بعكس فريق الزمالك الذي تواجد أكثر من لاعب على دكة الإحتياط، ونجح هؤلاء اللاعبين في تغيير نتيجة المباراة وقيادة فريقهم للفوز رغم التأخر في النتيجة خلال أحداث الشوط الأول.

وأعرب عدد من جماهير الأهلي غن غضبهم بسبب رحيل عدد كبير من اللاعبين عن صفوف الفريق، وفي مقدمتهم أحمد عبدالقادر وأليو ديانج ومحمد عبدالمنعم، بدون تعويض هؤلاء اللاعبين، خاصة على مستوى الخط الهجومي الذي يعاني منه الفريق منذ عدة مواسم.

كما شنًت جماهير الأهلي هجوم ضد محمود الخطيب، بسبب حالة الاستهتار التي يعيشها اللاعبين، وكثرة ظهورهم في الحفلات والمناسبات الليلية، وعدم فرض رقابة على لاعبي الفريق بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى عدم التعاقد مع صفقات قوية قبل المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، وكأس إنتركونتنيتال 2024.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن