أندية الدرجة الرابعة تقرر مقاضاة اتحاد الكرة.. ومؤتمر صحفي لكشف التفاصيل

تاريخ النشر: 30/09/2024
8
منذ 9 ساعات
اتحاد الكرة - دوري المحترفين

اتخذت بعض أندية الدرجة الرابعة، قرار بتقيدم دعوى قضائية ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بسبب التراجع عن قيد الأندية أصحاب المركز الثاني في الدرجة الرابعة إلى دوري الدرجة الثالثة.

وقام اتحاد الكرة خلال الأيام الماضية، بقيد الأندية أصحاب المركز الثاني في الدرجة الرابعة الموسم الماضي، إلى دوري الدرجة الثالثة هذا الموسم، وهو ما دفع الأندية للتعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب، بعد تأهلهم إلى دوري الدرجة الثالثة، خاصة وأن لائحة الدرجة الرابعة لا تسمح بقيد اللاعبين الأجانب.

اقرأ أيضا

تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد| عودة التنفس الطبيعي

اعتقال أولتراس ميلان وإنتر بسبب ارتباطهم بالمافيا| صدامات ساخنة في إيطاليا

وفوجئت الأندية بقرار اتحاد الكرة بالتراجع عن تأهلهم إلى دوري الدرجة الثالثة، خاصة نادي جولدي جت الفيومي الذي تعاقد مع عدد من المحترفين الأجانب، وهو ما دفع أندية الدرجة الرابعة لتقديم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، خاصة وأن الجبلاية قامت بفتح باب القيد ووافقت على العقود، ليتم بعدها قيد اللاعبين الأجانب بشكل رسمي.

وكان نادي جولدن جيت قد تعاقد مع اللاعب الغاني باتريك أدو  لاعب سيراميكا كليوباترا السابق الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، وتم قيده بشكل رسمي من جانب اتحاد الكرة.

وكشف مصدر أن الأندية المتضررة عقدت جلسة مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، لكن الأخير أصر علي بقائهم في دوري الدرجة الرابعة، بدون تقديم أي أسباب واضحة للتراجع عن قرار تأهلهم إلى دوري الدرة الثالثة، وعلي أي أساس تم قبول قيد اللاعبين الأجانب.

وقررت الأندية عقد مؤتمرا صحفي يوم الخميس المقبل، بحضور جميع الأندية، للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بأزمة الصعود، والبحث عن حلول مع اتحاد الكرة لإنهاء هذه الأزمة.

وجاءت الأندية الصاعدة للدرجة الثالثة كالتالي: نادي جولدن جيت (الفيوم) - نادي كفر البطيخ (دمياط) - مركز شباب الحسينية (الشرقية) - نادي السنطة (الغربية) - نادي غزل بورسعيد - نادي الشعب بكوم امبو (أسوان) - نادي الشبان المسلمين (أسيوط).

بالإضافة إلى أندية نادي سكر نجح حمادى (قنا) - مركز شباب شها (الدقهلية) - الأهلى بالمنشأة (سوهاج) - مركز شباب كفر الدوار (البحيرة) - مركز شباب الواسطى (بنى سويف) - نادي غزل شبين (المنوفية) - مركز شباب شبرامنت (الجيزة) - مركز شباب إمبابة (الجيزة) - مركز شباب الوادي (الوادي الجديد) - نادي الزعفران (كفر الشيخ).

حمل تطبيق كورابيا الآن