منافس الأهلي .. فلومينينسي مهدد بالاستبعاد من مونديال الأندية

تاريخ النشر: 08/12/2023
627
منذ 9 شهور
فلومينينسي

في مفاجأة مدوية، قضت محكمة العدل العليا في ريو دي جانيرو البرازيلية، بإقالة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريغيز، من منصبه، وإجراء انتخابات جديدة في آجال لا تتعدى شهرًا من تاريخ صدور هذا الحكم. كما أوكلت مهمة إدارة الاتحاد إلى رئيس محكمة العدل العليا.

وجاء هذا الحكم القضائي ليبطل اتفاقًا بين الاتحاد البرازيلي ومكتب المدعي العام في ريو، يعود تاريخه إلى مارس 2022، والذي سمح لاحقًا بانتخاب رودريغيز على رأس الاتحاد حتى عام 2026.

اقرأ أيضا

المادة 38 من لائحة الانضباط تصدم الأهلي في قضية الشحات والشيبي

الأهلي ضد شباب بلوزداد.. لقاء الجريحين لاستعادة الهيبة الأفريقية

وأوضح بيان لغرفة القانون الخاص بمحكمة العدل في ريو دي جانيرو ، "أنه سيتعين على الهيئة إجراء انتخابات جديدة في غضون 30 يومًا، وحتى ذلك الحين، سيكون رئيس محكمة العدل العليا مسؤولاً عن إدارة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم".

 وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن الاتحاد البرازيلي الذي لم يستجب على الفور لقرار محكمة العدل في ريو دي جانيرو، قرر الاستئناف ضد هذا القرار، حسب وسائل إعلام برازيلية.

وحذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في رسالة بعث بها، الخميس، إلى الاتحاد البرازيلي، بالتدخل المباشر إذا تعرض أعضاؤه للتدخل الخارجي.

وقد تكون أولى العقوبات التي يصدرها الـ"فيفا" استبعاد البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، من المسابقات الدولية، مثل مونديال الأندية في السعودية من 12 إلى 22 ديسمبر، والتي يشارك فيها فلومينينسي بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس.

حمل تطبيق كورابيا الآن