المستشار القانوني لاتحاد الكرة يكشف مفاجأة في عقد فيتوريا

تاريخ النشر: 20/09/2024
5
منذ 3 ساعات
فيتوريا

تعجب محمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، من الطريقة التي تم بها تحرير عقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مشيراً إلى أنه لم يطلع على تفاصيل العقد.

وقد تولى فيتوريا، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، تدريب المنتخب المصري خلال الفترة من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

اقرأ أيضا

دوري الأبطال| ليفاندوفسكي يقود هجوم برشلونة أمام موناكو

شوط أول إيجابي بين برشلونة وموناكو في دور الأبطال

أقيل فيتوريا من منصب المدير الفني لمنتخب مصر بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار.

وقال الماشطة عبر تصريحات تليفزيونية: "عند إنهاء التعاقد حدثت مفاوضات بين اتحاد الكرة وفيتوريا، وبالفعل تم تحويل المبلغ الذي طالب به".

وتابع:"أرفض تسمية ما تقاضاه فيتوريا بعد إنهاء العقد بالشرط الجزائي أو تعويض، وإنما المبلغ الذي تم الاتفاق عليه في حالة عدم إكمال مدة العقد".

وأكد مستشار اتحاد الكرة أنه بعد الاتفاق وتحويل المبلغ تفاجأ بطلب فيتوريا الحصول على كامل عقده الـ4 مليون يورو ومقاضاة الاتحاد المصري دوليا.

وحينهارفضت لجنة أوضاع اللاعبين بـ فيفا قبول دعوى فيتوريا والتي طالب فيها الاتحاد المصري بكامل عقده والبالغ قيمته 4 مليون يورو.

وأشار الماشطة أنه عمل على بعض الدفوع القانونية من خلال العقد المبرم، وبالفعل حصل على حكم بعدم قبول دعوى فيتوريا، وأكد أنه كان يتمنى أن تكون العلاقة مع المدرب البرتغالي أفضل من ذلك.

واستطرد : "لا فارق بين العقد العربي والإنجليزي لفيتوريا وما تم تداوله عن وجود اختلاف بينهما لا أساس له من الصحة، وسأحكي مستقبلاً عن تفاصيل أخرى في العقد تجنبا لاستئناف فيتوريا على رفض دعواه".

من ناحية أخرى عرض فيتوريا الحصول على 500 ألف يورو فقط يشملون قيمة الشرط الجزائي بالإضافة لراتب نصف شهر متأخر وأتعاب المحامي، إلا أن الاتحاد المصري رفض وأرسل قيمة الشرط الجزائي فقط، لكن فيتوريا رفض استلام المبلغ.

حمل تطبيق كورابيا الآن