محمود الخطيب يكشف أسباب اعتذار الأهلي عن كأس مصر.. ورسالة إلى المسئولين

تاريخ النشر: 16/09/2024
404
منذ يومين
الخطيب

كشف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن أسباب اعتذار الفريق عن المشاركة في بطولة كأس مصر الموسم الماضي، والضغوطات الكبيرة التي تعرض لها اللاعبين على مدار الموسم.

واحتفل الأهلي بتوقيع عقد الشراكة الاستراتيجية بين النادي وشركة سبيشيال جروب لتطبيقات الذكاء الإصطناعي الطبي والرياضي، عن عدد من الملفات التي تتعلق بالفريق الأول لكرة القدم القلعة الحمراء.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يقترب من تجديد عقد لاعب الفريق حتى عام 2027

الزمالك يعلن موقف محمد شحاته من مباراة العودة أمام الشرطة الكيني

وتحدث الخطيب خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن شراكته مع شركة سبيشيال جروب لتطبيقات الذكاء الإصطناعي الطبي والرياضي، عن أسباب انسحاب الفريق من بطولة كأس مصر الموسم الماضي، والتي توج بها بيراميدز.

وقال محمود الخطيب إن الأهلي سبق وأن اتخذ قرار قبل سنة ونصف تقريبًا، باستكمال منافسات بطولة الدوري بلاعبي باللاعبين الناشئين، بعدما منح لاعبي الفريق الأول راحة سلبية، بسبب كثرة ضغط المباريات.

وأكد رئيس الأهلي أن قرار انسحاب الفريق من بطولة كأس مصر الموسم الماضي، جاء بسبب ضيق الوقت، وصعوبة حصول اللاعبين على الراحة الكافية قبل نطلاق الموسم الجديد.

وتابع: "لاعبو الأهلي كانوا يعانون من ضغط المباريات على مدار المواسم الثلاث الماضية، وهو ما أصابهم بحالة من الإرهاق الشديد، وذلك بسبب كثرة البطولات المحلية والقارية التي يشارك بها الفريق".

وأكمل: "حرصنا على عدم تعرض للاعبين للإرهاق والإصابات، دفعنا للاعتذار عن كأس مصر، حتى يحصل لاعبي الفريق على فترة من الراحة، وبعدها نبدأ الاستعداد للموسم الجديد".

واختتم: "يجب أن يتم مراعاة ضغط جدول المباريات من جانب المسئولين، والأهلي باعتباره أكبر نادي في إفريقيا، دائمًا ما يكون لديه الحرص على حماية اللاعبين وتجهيزهم ومساعدتهم على العمل في بيئة ملائمة، ولذلك نحن نعم الآن على الاستفادة من التكنولوجيا من أجل تحقيق ذلك".

حمل تطبيق كورابيا الآن