هل يهبط مانشستر سيتي للدرجة الثانية؟| المحكمة الرياضية تحسم الجدل

تاريخ النشر: 16/09/2024
277
منذ 3 أيام
مانشستر سيتي

تعرض فريق مانشستر سيتي لـ115 تهمة من جانب لجنة مكونة من ثلاث أشخاص من رابطة الأندية الإنجليزية بسبب اللعب المالي النظيف من موسم 2009 حتي موسم 2018.

وأكد مسؤولو فريق مانشستر سيتي على لاعبيهم وجميع الموظفين العاملين بالنادي أنه لن يخسر "محاكمة القرن" أمام رابطة الأندية المحترفة بالدوري الإنجليزي الممتاز ، والتي تبدأ عصر اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا

ثروت سويلم يكشف مفاجأة بشأن شكل الدوري .. وتغيير اللائحة بسبب الأهلي

عمر مرموش ضمن فريق الجولة بالدوري الألماني

المثير أن اللجنة المكونة من ثلاث أشخاص قامت بجمع أدلة لمدة تقدر من عشرة إلي خمس عشرة أسابيع، ومن المتوقع صدور الحكم قبل نهاية الموسم الحالي.

الجدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي قد أحيل إلي لجنة مستقلة في فبراير 2023 حيث تعود إلي نفس الاتهامات"اللعب المالي النظيف"، وقد نفى النادي دائمًا ارتكاب أي مخالفات، حيث تم منعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين في 2020 بقرار من اليوفا.

وإذا تم إثبات التهم علي الفريق السماوب، قد يتعرض للهبوط للدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي، أو يخصم منه نقاط ، أو يتعرض لغرامة مالية ضخمة.

وحقق مانشستر سيتي ثمانية ألقاب من الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات، وكأس الرابطة ست مرات، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية، منذ أن اشترته مجموعة أبوظبي المتحدة برئاسة الشيخ منصور بن زايد عام 2008.

وصرح المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق:"ستبدأ قريبا المحاكمة الرياضية الدولية"محاكمة القرن" ثم تنتهي قريبا، وأنا أتطلع للقرار، سنرى، أنا لست محاميا، إرلينغ ليس محامياً، الجميع بريء حتى تثبت إدانته".

ومن المقرر أن المحكمة ستعقد خلال الساعات القادمة وتستمر لعدة أسابيع، ما لم يطحن أحد الجانبين قد تستمر حتي صيف 2025

حمل تطبيق كورابيا الآن