إبراهيم نور الدين يوجه رسالة لسيد عبد الحفيظ ويعلق على فضيحة محمد معروف

تاريخ النشر: 10/09/2024
4017
منذ أسبوع
ابراهيم نور الدين

أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام الحالي، أنه اقتنع بقرار الاعتزال والعمل في اللجنة من أجل حل المشاكل، قائلا: "تم عرض عليا العمل كمدير فني للجنة، ووافقت خاصةً أنني شاطر إداريًا نوعا ما، وأحاول حل الأزمات التي عاصرتها".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "فوجئت بالتفاف الأغلبية من الحكام على قرار تعييني ولم أتوقعه، خاصةً أن لا يوجد سلام نفسي لدى الكل، ولكن الأغلبية كانت المساندة".

اقرأ أيضا

إبراهيم نور الدين يسخر من الأهلي والزمالك بعد القمة| تصريح مهين

الأهلي ضد الزمالك| صافرة نور الدين تمنح الأهلي الأفضلية

وواصل: "أشكر فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام السابق، الذي تمسك بعودة الحكام المصريين لإدارة مباريات القمة والمباريات الكبرى".

وأكد الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أن بعض المحللين لديهم أغراض شخصية، قائلا: "طالبت جمال علام رئيس اتحاد الكرة ووليد العطار المدير التنفيذي، بوضع قوائم للمحلليين عبر القنوات ومتابعة عملهم وتحليل ما قاموا به عبر البرامج، وصُدمت في بعض الأشخاص".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "لا بد من تقنين المحلليين، ومش كل حكم لعب نصف ساعة يطلق على نفسه خبير تحكيمي، خاصةً أن البعض أصبح هدفه الهدم وليس البناء".

وأوضح إبراهيم نور الدين أنه تواصل مع محمد معروف الحكم الدولي عقب مباراة منتخب السنغال وبوروندي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وتابع: "تحدثت مع معروف، حول لقطة عدم تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء ورفضه استمراره في الملعب، بالفعل هناك قانون يؤكد بأن اللاعب الذي سيسدد ركلة الجزاء وتلقى العلاج داخل الملعب لا يخرج".

واستطرد: "الحالة هي أنه لا بد أن يكون اللاعب تعالج سريعًا داخل الملعب، ولكن معروف رأى أن ماني تأخر في العلاج داخل الملعب، ولذلك أصبحت حالة تقديرية وقرر خروجه".

وشدد الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، على أن الكاميرا هي من تحبه وتذهب ورائه قائلا: "نجوميتي بدأت بدري وتحديدًا من 2014، عندما حكمت مباريات الأهلي والزمالك مبكرًا ولم أبحث عن الشو".

وأردف: "لن أسعى أن أكون رئيسًا للجنة الحكام، ولكن حال أتت لي سأكون مرحب بها، مؤكدا أنه تجمعه علاقة جيدة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، ولكن داخل الملعب يوجد بعض المناوشات، موضحا: "سيد عبدالحفيظ أحيانًا كان يملك عصبية داخل الملعب وبالتالي كان هناك بعض الخلاف وهذا أمر طبيعي".

واختتم: "بعض مدراء الكرة والمديرين الفنيين، يظنوا أنهم بالضغط على الحكام سوف يتوجهوا بالمباراة لصالحهم، وهنا تأتي خبرة الحكم، وأفضل حكم في الموسم هو إبراهيم نور الدين وعصام عبدالفتاح أفضل رئيس للجنة الحكام، وبيريرا أفضل من كلاتينبرج، ومحمد فاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام بالوقت الحالي".

حمل تطبيق كورابيا الآن