بيريرا يصدر بيان رسمي بشأن تصنيف الحكام والمساعدين

تاريخ النشر: 07/09/2024
38
منذ أسبوع
فيتور بيريرا

اصدر البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، بشأن تصنيف الحكام والمساعدين في الموسم الجديد.

وقال بيريرا، في هذا البيان سيعلن تحديث تصنيفات الحكام والمساعدين للفئات Cl Development وC2 وC3 للموسم 2024/2023 الرياضي. 

اقرأ أيضا

كاف يخطر الزمالك بحكام مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية

الريان القطري يعلن التعاقد مع أشرف بن شرقي رسميًا

وأضاف رئيس لجنه الحكام بالاتحاد المصري، أن المادة الخامسة تنص في بند مهام الحكام رقم 1 من اللوائح المنظمة لتحكيم المباريات في اتحادات أعضاء الفيفا على أن مها لجنة الحكام، تتضمن ما يلي، تصنيف حكام المباريات في كل فئة بناء على تقييم أدائهم مما يسمح بترقيتهم أو تخفيض تصنيفهم.

ووأوضح، أنه تم إعداد هذا التصنيف بدقة وعناية بالغة، وذلك تماشيًا مع اللوائح المنظمة لحكام المباريات في اتحادات أعضاء الفيفا، ولائحة تحكيم اتحاد الكرة المصري. 

وتابع:"وفقا للمادة 42 في الجزء الثالث من لائحة الحكام باتحاد الكرة المصري، تم الاعتماد على مجموعة من المعايير الشاملة والموضوعية لتقييم أداء الحكام، شملت هذه المعايير تقييم الأداء في المباريات وإجراء اختبارات نظرية وعملية، وقياس اللياقة البدنية والمعرفة اللغوية، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل العمر والهيئة والأداء العام".

ويتم تناول كافة الجوانب المتعلقة بمعايير التصنيف بشكل مفصل في البنود من الثالث إلى الحادي عشر من المادة المذكورة. يهدف هذا التحديث إلى ضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والنزاهة في التحكيم، والارتقاء بالأداء العام للحكام المصريين.

حمل تطبيق كورابيا الآن