رابطة الأندية تحدد 3 تصورات لبطولة الدوري المصري الموسم الجديد.. أحدهما كارثى

تاريخ النشر: 04/09/2024
658
منذ أسبوعين
الأهلي والزمالك

كشف ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، عن التصور الأقرب لنظام وشكل الدوري المصري في الموسم الجديد، وموعد انطلاق المسابقة.

وأكد ثروت سويلم خلال تصريحاته عبر قناة "أون تايم سبورت"، بأنه تم وضع 3 تصورات لبطولة الدوري المصري، وتم عرضها على الأندية، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على نظام البطولة الذي سوف يتم تطبيقه في الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

الزمالك يتفق على ودية جديدة استعدادا للأهلي في السوبر الأفريقي

نيس الفرنسي يورط عبدالمنعم بصدام مع منتخب مصر ومخالفة لوائح فيفا.. التفاصيل الكاملة

وقال ثروت سويلم إنه يتم الآن دراسة الشكل الجديد لبطولة الدوري المصري، وهناك احتمالية لإقامة المسابقة بشكلها المعتاد، ولكن هذا التصور هو الأصعب، وفي حال تطبيقه سيكون هناك مزيد من المتاعب التي ستؤثر على كرة القدم المصرية بالمستقبل.

وتابع: " تم عرض 3 أشكال على الأندية لبطولة الدوري المصري، الأول هو الشكل المعتاد، ولكن هذا سيجعلنا نعيش نفس المصاعب التي تواجه الكرة المصرية لمدة 10 سنوات قادمة".

وأضاف: "الشكل الثاني هو لعب مباريات الدور الأول كاملة، ثم تقسيم الفرق الدور الثاني إلى مجموعتين، المجموعة الأولى سوف تضم 10 فرق، وهى التي ستنافس على اللقب، والمجموعة الثانية سوف تضم 8 فرق، والتي ستنافس على تجنب الهبوط".

وأكمل: "الشكل الثالث لإقامة بطولة الدوري هو لعب المسابقة بنظام المجموعتين وإلغاء الهبوط، وإقامة البطولة بمشاركة 22 فريق حيث تضم كل مجموعة 11 فريق، وفي الموسم الجديد يتم هبوط 6 أندية، وهذا سيجعل البطولة تنتهي في شهر مايو".

وزاد: " هذه هى الأشكال التي تم عرضها على الأندية بخصوص نظام شكل بطولة الدوري الموسم الجديد، ويتم دراسة جميع التصورات، وتحديد موعد نهاية المسابقة وفقًا لكل نظام في حال تطبيقه.

وتطرق ثروت سويلم في ختام تصريحاته للكشف عن موعد انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري، حيث أكد بأن البطولة سوف تنطلق في الإسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

حمل تطبيق كورابيا الآن