خاص| 4 أسباب تفتح باب رحيل علي معلول من الأهلي

تاريخ النشر: 05/12/2023
541
منذ 9 شهور
علي معلول

يبدو أن رحلة النجم الدولي التونسي علي معلول في النادي الأهلي أوشكت على الإنتهاء ، فاللاعب الذي صال وجال في الملاعب بقميص الأهلي منذ سنوات وتحديداً منذ عام 2016 إقترب من خلع القميص الأحمر وبدء خطوة جديدة في مشواره الكروي.

وعلم "كورابيا" من مصادره بمجلس إدارة الأهلي أن أكثر من سبب بات يُمهّد لرحيل علي معلول من الأهلي في الصيف المقبل ، يأتي في مقدمتها كبر سن اللاعب حيث سيكمل عامه الـ34 الشهر المقبل، وهو ما بدأ يؤثر سلباً على مستواه ، فاللاعب تراجع أداؤه بشكل واضح على الصعيد الدفاعي والهجومي وهو ما ظهر في المباريات الماضية محلياً وأفريقياً لذا لن يكون منطقياً إستمرار معلول قائداً للجبهة اليُسرى في الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

أحمد الطيب يستفز جمهور الأهلي: كلما سقط فريقكم خرجتم بالحجج

تدريب الأهلي.. تجهيز عبد المنعم بدنيًا ومحاضرة لـ مارسيل كولر

السبب الثاني يتمثل في كثرة إصابات علي معلول وهذا أمر مُرتبط أيضاً بالسن فاللاعب لم يعد قادراً على العطاء فترة طويلة ومُستمرة دون ن يكشو من إصابة أو إجهاد عام ، وبات واضحاً إنه كثير الإصابات ويغيب عن الفريق من وقت لأخر لذا لا يمكن الإعتماد عليه في الجبهة اليُسرى كثيراً وبمفرده.

أما السبب الثالث الذي يفتح باب رحيل النجم التونسي هو المبلغ الكبير الذي يحصل عليه النجم التونسي بالدولار ويُرهق خزينة الأهلي فهو يُكلّف الأهلي ما لا يقل عن مليون و56 ألف دولار في الموسم الواحد وسيكون من الصعب إستمرار الحصول على هذا المبلغ في ظل كبر سن اللاعب وتراجع مستواه.

وهناك سبب رابع يُعد مهماً في تفكير إدارة الأهلي في توجيه الشكر للدولي التونسي مع نهاية الموسم الجاري، يتمثل في رغبة النادي في توفير مكان بقائمة الأجانب برحيل اللاعب من أجل التعاقد مع أخر في مركز الهجوم أو الجناح.

حمل تطبيق كورابيا الآن