خاص| غضب في الأهلي بسبب "ملايين" مساعد كولر

تاريخ النشر: 05/12/2023
741
منذ 9 شهور
مارسيل كولر

يشهد النادي الأهلي خلال الفترة الحالية أزمة مُتصاعدة بسبب كارلوس بيرنيجر مساعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق والذي تم التعاقد معه مطلع الموسم الجاري.

ويأتي الغضب الأهلاوي بسبب عدم وجود أي دور ملموس لمساعد كولر في فريق الأهلي ، فالمدرب الذي تم التعاقد معه بـ 20 ألف ألف دولار شهرياً أي ما يقرب من 800 ألف جنيه لم يُضف أي جديد للفريق هذا الموسم.

اقرأ أيضا

فيتوريا يساعد الزمالك..أزمة تشعل غضب الأهلي وقرار صارم لجمال علام

محمد عبد الواحد: زعلوك مهاجم مميز والأهلي يحتاج بديل لمعلول

كولر أصر مع نهاية الموسم الماضي على التعاقد مع كارلوس بيرنيجر وأبلغ إدارة الأهلي بإن الفريق بحاجة ماسة إلى مدرب يقوم بتدريب اللاعبين الذين لا يشاركون في المباريات بعدما لاحظ أن مستوى البدلاء _ على حد رؤيته_ غير جيد ويحتاجون إلى مدرب خصوصي.

ورغم عدم قناعة إدارة الأهلي بالفكرة إلا إنها إستجابت لـ كولر من منطلق تلبية جميع متطلباته خاصة وأن المدير الفني قاد المارد الأحمر لتحقيق نتائج رائعة الموسم الماضي بتحقيق 5 بطولات محلية وقارية.

لكن إدارة الأهلي فوجئت هذا الموسم بأن بيرنيجر لم يُقدم جديداً للفريق ولم يلاحظ أي شخص في المنظومة الأهلاوية أو الكروية المصرية عموماً تحسناً في مستوى البدلاء الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب ضد مساعد كولر الذي بات يُرهق خزينة النادي مالياً دون أن يُقدم أي إضافة للفريق ولم يتحقق الهدف الذي تم التعاقد معه من أجل قبل بدء الموسم الجاري إستجابة لطلب مارسيل كولر.

 

من هو بيرنيجر؟

يبلغ كارلوس برينجر من العمر 55 عامًا، ويحمل الجنسيتين السويسرية والأرجنتينية، حيث ولد في الأرجنتين، وهو لاعب كرة قدم سابق، ولم تكن مسيرته كبيرة، حيث لعب لأندية بيلجرانو الأرجتيني، ثم سانت جالين في سويسرا، فينترثور السويسر.

حصل المدرب السويسري على رخصة Uefa Pro، وطريقته المعتادة في اللعب مع الأندية التي دربها 4-2-3-1، وهي التي تشبه نوعًا ما طريقة لعب مارسيل كولر مع الأهلي.

ويتعاقد بيرنيجر مع شركة "FPA" لإدارة أعماله، وهي نفس الشركة التي تدير أعمال مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والعديد من المدربين، مثل هارالد جامبيرلي المساعد الحالي لـ مارسيل كولر، والعديد من اللاعبين حول العالم.

 

 مسيرة بيرنجر التدريبية

المسيرة التدريبيةكارلوس بيرنيجر بدأ مسيرته التدريبية مع فينترثور وهو النادي الذي اعتزل فيه، مع فريق الأكاديمية خلال الفترة من 1995 حتى عام 2000، لينتقل إلى أكاديمية جراسهوبرز في 2000 حتى 2003، وفي 2004 أصبح مديرا رياضيا لنادي جراسهوبرز، حتى نهاية 2004، وانتقل إلى زيورخ في 2005 بمنصب المدرب لأول مرة مع فريق تحت 21 عاما.

في 2007 عاد بيرنيجر إلى منصب مدير رياضي لنادي جراسهوبرز ، وانضم إلى بازل بعد ذلك وقاد أكاديمية النادي للشباب في المرحلة السنية من 2008 حتى 2011، صعّد خلالها أكثر من 50 لاعبا للفريق الأول وتحت 21 عاما، وبعد ذلك، أصبح كارلوس المدير الفني لفريق تحت 21 عامًا خلال الفترة من 2011 حتى 2013، ولكن تألقه مع الشباب وتتويجه بالبطولات مثل الدوري والكأس، جعله هدفًا لـ لوزيرن ليقرر التعاقد معه، وتولى كارلوس قيادة لوزيرن في أولى تجاربه الاحترافية، في فترة من أبريل 2013 حتى أكتوبر 2014.

بعد ذلك رحل برينجر إلى فريق زيورخ تحت 21 عام، كمدرب تقني، من اكتوبر 2016 حتى مارس 2017، قبل أن يقبل بعرض جراسهوبرز كمدير فني للفريق الأول في ثاني ولاياته للفرق الكبرى، ولكن لمدة 5 أشهر فقط، من مارس 2017 حتى أغسطس 2017.

ظل برنيجر عاطلًا عن العمل لمدة عام، قبل أن ينضم لـ مارسيل كولر في بازل السويسري كمدرب مساعد، لمدة عامين، من أغسطس 2018 حتى سبتمبر 202، وخلال تلك الفترة، خاض بازل تحت قيادة كولر بمساعدة كارلوس برنيجر 101 مباراة، توجا خلالها سويًا بـ بطولتي كأس سويسرا.

 

قصة بيرنجر مع كهربا

أصدر نادي لوزيرن السويسري بيانًا رسميًا أكد من خلاله رحيل محمود عبد المنعم كهربا في شهر مارس لعام 2014، وجاء البيان كالتالي: " طالب الجهاز الفني للفريق السويسري بقيادة كارلوس برنيجر إنهاء التعاقد مع اللاعب، وهو ما وافق عليه مجلس إدارة لوزيرن، بسبب مشاكل اللاعب مع المدربين واللاعبين وحوادث تكررت كثيرًا".

وخلال فترة تواجده مع لوزيرين شارك كهربا تحت قيادة برنيجر مع لوزيرن في 19 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدفًا، في الدوري والكأس.

حمل تطبيق كورابيا الآن