3 أزمات تهدد استمرار تاو مع الأهلي.. الراتب والخليج كلمة السر

تاريخ النشر: 16/10/2023
8
منذ 11 شهر
بيرسي تاو

بات الراتب السنوي والإغراءات السعودية والخليجية معضلة كبيرة تهدد فرص وحظوظ النادي الأهلي في حسم ملف تجديد عقد الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجم وسط وهداف الفريق الأول لكرة القدم الذي يمتد ليونيو 2025 بموافقة الطرفين .

وشهدت كواليس الأهلي بدء خالد بيبو مدير الكرة قبل أيام مفاوضات مع بيرسي تاو 29 عاما من أجل تجديد عقد اللاعب بناء على طلب مارسيل كولر المدير الفني ووافق تاو من حيث المبدأ على الاستمرار ولكنه حدد مجموعة من المطالب المالية والتعاقدية للموافقة على حسم الاستمرار في الأهلي.

ويواجه الأهلي أزمة كبرى في الساعات الأخيرة تمثلت في تلقي بيرسي تاو عروض سعودية – إماراتية للرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم الجاري صيف 2024 نظير الحصول على عقد مالي لا يقل سنويا عن 3 ملايين و500 ألف دولار يحصل عليها بخلاف حوافز أخرى وهو يقترب من ضعف راتبه في الأهلي المعروض عليه للبقاء.

3 طلبات لبيرسي تاو في الأهلي 

تصدرت طلبات بيرسي تاو الحصول على راتب سنوي من الأهلي لا يقل عن 2 مليون دولار بخلاف حوافز مالية إضافية لا تقل عن 400 ألف دولار كما ينص عقد الفرنسي أنتوني موديست مع الأهلي أيضا والذي يمنح اللاعب إضافات وفقا لمستواه وأهدافه.

وحدد بيرسي تاو شرطا ثانيا يتمثل في التوقيع لموسمين اعتبارا من يونيو 2024 إلى صيف عام 2027 أي 3 مواسم كاملة بوصفه أخر عقد احترافي له في مسيرته الاحترافية بنسبة كبيرة على حد وصفه فيما كانت إدارة الأهلي ترغب للإبقاء عليه لصيف 2026.

وطلب بيرسي تاو وضع شرطا جزائيا في العقد يتيح له الرحيل بعد الموسم الأول 2024-2025 مقابل مليوني دولار فقط وهو طلب قوبل بالرفض من جانب إدارة النادي التي أكدت رفضها وضع شروط جزائية في التعاقدات مع اللاعبين .

حمل تطبيق كورابيا الآن