بسبب إخفاقات أولمبياد باريس .. الرئيس السيسي يوجه بتقييم جميع الاتحادات الرياضية

تاريخ النشر: 14/08/2024
101
منذ شهر
أولمبياد باريس

تسببت إخفاقات البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، بصدور قرار عاجل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعادة تقييم جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في الاتحادات.

وشهدت البعثة المصرية مشاركة 148 لاعبًا في الأولمبياد، والذين شاركو في 22 رياضة مختلفة، حيث قام الثنائي أحمد الجندي وسارة سمير، بحمل ورفع علم مصر خلال حفل الافتتاح. 

اقرأ أيضا

زيزو يدعم أحمد فتوح بعد حادثة الساحل الشمالي صورة

صورة| رسالة ماجد هاني للجماهير بعد سقوطه المفاجئ في الملعب

وأعلن مجلس رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، أن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه التهنئة إلى اللاعبين المصريين الذين حققوا ميداليات لمصر في أولمبياد باريس، وهم محمد السيد، وسارة سمير، وأحمد الجندي.

وأعرب مصطفى مدبولي عن فخره بالإنجازات التي حققها محمد السيد، وسارة سمير، وأحمد الجندي في الأولمبياد، بعد رفع علم مصر عاليًا، رغم أنه كانت هناك آمال كبيرة على البعثة المصرية لحصد مزيد من الميداليات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعمل تقييم شامل لجميع الاتحادادت الرياضية التي شارك لاعبيها في أولمبياد باريس.

وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء، فإن مصطفى مدبولي كلف أشرف صبحي وزير الرياضة بتكثيف رعاية المؤسسات الرياضية والشبابية للموهوبين والمميزين رياضيًا، ووضع خطة واضحة بجميع الاتحادات الرياضة لتأهيل اللاعبين بشكل متميز يساعدهم على الظهور بشكل جيد في المحافل العالمية.

الجدير بالذكر أن مصر حققت 3 ميداليات فقط في أولمبياد باريس 2024، حيث توج أحمد الجندي بذهبية الخماسي الحديث، وحصدت سارة سمير فضية رفع الأثقال، بينما حصل محمد السيد على برونزية السلاح.

حمل تطبيق كورابيا الآن